برتغالي وسويسري مرشحان لتدريب المنتخب المغربي

بات المدرب السويسري لوسيان فافر، مرشحا لتدريب المنتخب المغربي خلفا للبوسني وحيد خليلوزيتش الذي قاد الأسود إلى نهائيات مونديال قطر 2022 قبل أن تسوء العلاقة بينه وبين الجامعة الملكية المغربية بسبب تشبثه ببعض القرارات.

ودرب فافر فريق بوروسيا دورتموند الألماني في الفترة ما بين 2018 و 2020، قبل أن يتم لإقالته بسبب سوء النتائج.

وسبق لفافر أن قاد أندية “إيكالينس، فيردون سبورت، سيرفيت، زيورخ” في سويسرا، وناديي هرتا برلين وبوروسيا مونشنغلادباخ ووبوروسيا دورتموند الألمانيين ونيس الفرنسي.

وإلى جانب فافر يبرز اسم البرتغالي فيلاش بواش الذي أشرف على مجموعة من التجارب التدريبية داخل القارة الأوروبية، إذ درب أندية؛ تشيلسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين، وبورتو وأكاديميكا كويمبرا البرتغاليين، وزينيت سانت بطرسبرغ الروسي، بالإضافة إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وشانغهاي إيست الصيني.

واشتغل المدرب البرتغالي أيضا كمساعد أول لمواطنه الشهير جوزيه مورينيو عندما أشرف الأخير على العارضة التقنية لفريقي تشيلسي الإنجليزي وانتر ميلان الألماني على التوالي، مع الإشارة إلى أن فيلاش بواش لم يسبق له أن خاض أي تجربة تدريبية رفقة المنتخبات الوطنية.

وعاد الناخب الوطني الثلاثاء إلى المغرب بعد انتهاء عطلته بفرنسا، والتي إستمرت منذ تأهل الأسود إلى نهائيات كأس العالم في مارس الماضي، ومن المرتقب أن يجتمع مع فوزي لقجع للحسم في مستقبله مع الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى