“الكاف” يدرس إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا بعيدا عن دول شمال أفريقيا

يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”الكاف”، إلى إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2022، بعيداً عن دول شمال أفريقيا، وفي بلد لم تتأهل أنديته إلى مرحلة نصف النهائي.

ونقلت صحيفة “غول” تصريحات من مصدر بالاتحاد الإفريقي، الذي أكد أن التوجه العام لهذه النسخة هو إجراء النهائي بأرض محايدة وبعيدا عن دول شمال إفريقيا، التي كان استضافت خلال السنوات الأخيرة عددا من المباريات النهائية.

كما شدد ذات المصدر، على أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يفاضل بين 3 ملاعب لحدود الآن، ويتعلق الأمر بملعب عبد الله واد بالسنغال، أو ملعب في جنوب أفريقيا بعد إقصاء نادي ماميلودي صن داونز من ربع نهائي المسابقة القارية، وأخيرا ملعب أكوا إيبوم بنيجيريا.

وبخصوص التقارير التي تحدثت عن إمكانية العودة إلى نظام الذهاب والعودة خلال النسخة الحالية للبطولة، نفى المسؤول بالكاف كل تلك الأخبار، مشيرا إلى أن النسخة الحالية تقام بمباراة فاصلة على أرض محايدة.

وعبر فريق الوداد الرياضي إلى مرحلة نصف النهائي، حيث يُلاقي نادي بيترو أتلتيكو بالمربع الذهبي، على أن يواجه نادي الأهلي المصري فريق وفاق سطيف الجزائري، في النصف نهائي الثاني.

واستضاف مركب محمد الخامس مباراة النهائي للنسخة الأخيرة لدوري أبطال إفريقيا، وقبلها بسنة أجري النهائي في العاصمة المصرية القاهرة، بعد قرار “الكاف” تغيير نظام المسابقة والاكتفاء بلقاء حاسم بالنهائي بعد الأحداث التي رافقت مباراة الوداد والترجي الرياضي التونسي بملعب رادس، والجدل الكبير الذي تسببت فيه.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى