تعرّف إلى تكلفة كل هدف يُسجله ميسي مع سان جيرمان بالدوري الفرنسي

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن نجم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، كلّف فريقه 10 ملايين يورو لكل هدف أحرزه في الدوري الفرنسي منذ وصوله إلى النادي الصيف الماضي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا قد رحل عن برشلونة الصيف الماضي بعد انتهاء عقده، حيث تسببت أزمة البارسا المالية وقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني في عدم تمكُّن إدارة برشلونة من تجديد عقد النجم الأرجنتيني، لينضم “ليو” في صفقة مجانية إلى باريس سان جيرمان.

ولم يقدم “ليو” الأداء المأمول مع العملاق الباريسي في موسمه الأول، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط خلال 21 مباراة لعبها في بطولة الدوري الفرنسي، كما تعرّض لانتقادات جماهيرية بسبب أدائه في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، حيث خسر فريقه (2-3) في مجموع المباراتين وودّع المسابقة من دور الستة عشر.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فقد ذكرت “ليكيب” أن ميسي تقاضى عن موسمه الأول مع باريس سان جيرمان 30 مليون يورو، مما يعني أن كل هدف من أهدافه في الدوري الفرنسي بلغت تكلفته حتى الآن 10 ملايين يورو.

ورغم قلة أهدافه، إلا أن النجم الأرجنتيني كان جيدًا في صناعة الأهداف، حيث قدم 13 تمريرة حاسمة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، الذي يتصدره باريس سان جيرمان برصيد 77 نقطة، بفارق 15 نقطة عن وصيفه مارسيليا، ويحتاج الفريق الباريسي لنقطة واحدة فقط خلال الجولات الـ5 المتبقية حتى يحسم اللقب رسميًّا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى