الجامعة تفتح ملف اللاعبين مزدوجي الجنسية من جديد

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من جديد إلى فتح ملف اللاعبين المغاربة مزدوجي الجنسية، الذين لم يحسموا بعد في هوية المنتخب الذي سيمثلونه، سعيا منها إلى استغلال تأهل المنتخب الوطني الأول للنسخة 22 من نهائيات كأس العالم قطر 2022 لإقناعهم بتمثيل منتخب المغرب.

وعلم أن جامعة الكرة ستستأنف من جديد اتصالاتها بعدد من اللاعبين المغاربة مزدوجي الجنسية خلال الفترة المقبلة، في محاولة لإقناعهم بحمل القميص المغربي، وتمكين الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش من خدماتهم، لتوسيع قاعدة الاختيار، واعتماد الأفضل خلال المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وضمت قائمة اللاعبين المقترحين كلا من إبراهيم دياز، لاعب أس ميلان الإيطالي، وعيسى ديوب، لاعب ويست هام الإنجليزي، وأمين عدلي، لاعب ليفركوزن الألماني، وسفيان ديوب، لاعب موناكو الفرنسي، ومحمد علي شو، لاعب انجي الفرنسي، ومنير شويعر، لاعب مالاتيا سبور التركي.

وتسعى جامعة الكرة إلى إقناع هؤلاء اللاعبين أو البعض منهم باللعب للمنتخب الوطني، في أقرب وقت ممكن حتى يتسنى للناخب الوطني الوقوف على مؤهلاتهم خلال مباريات التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار.

ويخوض منتخب “أسود الأطلس”، قبل دخول غمار مونديال قطر، التصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار – 2023، التي ستنطلق في الفاتح من يونيو المقبل، على أن تتواصل فعالياتها إلى غاية 27 شتنبر المقبل.

ويخوض المنتخب الوطني تصفيات النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا من دور المجموعات بعدما أعفي من خوض الدور التمهيدي، على أن يجري منتخب أسود الأطلس مباريات الجولات الأربعة الأولى في الفترة ما بين 30 ماي و14 يونيو المقبلين، على أن يلعب مباراتي الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات الكان، في الفترة ما بين 19 و27 شتنبر المقبل.

وتراهن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومعها الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، على مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار – 2023، للتحضير لنهايات كأس العالم، بحكم صعوبة إجراء مباريات إعدادية في ظل كثافة البرنامج، الذي يخصصه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمباريات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى