المنتخب المغربي يواجه أبطال العالم

باشرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالاتها بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم من أجل الاتفاق على تنظيم مباراة إعدادية بين أسود الأطلس ومنتخب الديكة، خلال نونبر المقبل، تحضيرا لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب مصادر، فإن جامعة الكرة بطلب من الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، تسعى لإقامة مباراة إعدادية للمنتخب الوطني الأول خلال فترة التوقف الدولي التي ستسبق انطلاق نهائيات كأس العالم، من خلال ملاقاة منتخب قوي حتى يتسنى للطاقم التقني الوقوف على مدى جاهزية لاعبي المنتخب الوطني لخوض غمار المونديال.

وكشف المصدر ذاته أن الاختيار وقع على المنتخب الفرنسي، لعدة اعتبارات، أبرزهما قوة أبطال العالم في روسيا سنة 2018، فضلا عن كون طريقة لعب المنتخب الفرنسي قريبة من طريقة لعب منتخبي كرواتيا وبلجيكا، بحكم أنهم ينتمون جميعا إلى المدرسة الأوروبية، ما سيمكن لاعبي المنتخب الوطني من الاحتكاك بمنتخب قوي، وقريب في طريقة لعبه من طريقة لعب خصوم الأسود في نهائيات كأس العالم.

وينتظر أن تجرى المباراة في حال ما إذا جرى الاتفاق على برمجتها، إما في دولة قطر، التي ستحتضن نهائيات كأس العالم، أو في دولة الإمارات، التي تظل مرشحة لاحتضان التجمع الإعدادي الذي سيدخله المنتخب الوطني قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.

من جهته، يسعى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، ومعه المدرب ديديي ديشامب، إلى مواجهة منتخب من شمال إفريقيا يكون أسلوب لعبه قريبا من أسلوب لعب منتخب تونس، الذي جاء في نفس مجموعة المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم.

ويظل خيار ملاقاة المنتخب المغربي بالنسبة للفرنسيين الأنسب، بحكم أن منتخب أسود الأطلس هو ثاني أفضل منتخب إفريقي حسب تصنيف الفيفا.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم في نسختها 22 التي ستحتضنها ملاعب دولة قطر، وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات كل من بلجيكا، وكرواتيا، وكندا.

زر الذهاب إلى الأعلى