تعرف على تاريخ مواجهات منتخب المغرب وبلجيكا

أوقعت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي أجريت عشية يومه الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة، منتخب المغرب في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات كرواتيا، بلجيكا، وكندا.

ويعتبر المنتخب البلجيكي، الوحيد الذي سبق له مواجهة منتخب المغرب في نهائيات “المونديال”، ضمن الثلاثي المؤثث لمجموعة العناصر الوطنية.

وتحمل مباراة “أسود الأطلس” ضد بلجيكا، طابعا ثأريا، ليس فقط للمنتخب الوطني، بل أيضا لمدربه وحيد خليلوزيتش.

وفي تاريخ المواجهات التي دارت بين “الأسود” ومنتخب بلجيكا، اصطدم الطرفان في 3 مناسبات، أُجريت الأولى برسم الدور الأول من نهائيات كأس العالم سنة 1994 التي أُقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد انتصر “الشياطين الحمر” بهدف نظيف.

أما المقابلة الثانية، فقد جمعتهما سنة 1999 في إطار ودي، وانتصر البلجيكيون بأربعة أهداف نظيفة، قبل أن يدور لقاء آخر بين الجانبيْن في عام 2008، وفيه تغلب المنتخب الوطني بأربعة أهداف لهدف.

ويملك المنتخب البلجيكي فوزين على المنتخب المغربي، في حين يتوفر الأخير على فوز واحد، وستُجرى مقابلتهما في مونديال قطر 2022 في الـ27 من شهر نونبر القادم، على أرضية ملعب “أحمد بن علي”.

وتعتبر المجموعة السادسة من أقوى المجموعات التي أسفرت عنها قرعة المونديال، حيث سيصطدم المغرب بأحد أفضل المنتخبات على الصعيد الأوروبي والعالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى