مدرب السعودية: روسيا الأقوى في المجموعة ونعرف كيف نوقفها

عبَّر الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب السعودي، عن ثقته الكبيرة في تقديم الفريق، كل ما هو جيد، خلال مشاركته في كأس العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الرسمي للأخضر السعودي، قبل مباراة روسيا المقرر إقامتها غدًا، في افتتاح المونديال، ضمن لقاءات المجموعة الأولى التي تضم معهما مصر، وأورجواي.

وقال بيتزي: “شخصيًا أشعر بحماس كبير، فالمشاركة في افتتاح المونديال فرصة من الفرص النادرة في حياة أي مدرب، ومن الصعب أن تتكرر، فالفرص في الحياة قليلة، ونحن جاهزون لنعيش هذه اللحظة”.

وتابع بيتزي “سنبذل أقصى ما لدينا في هذه المواجهة، لكي نجعل الشعب السعودي يفتخر بنا”.

وحول الضغط الكبير المتوقع أن يتعرض له الفريق غدا، أمام المضيف، أضاف: “كل المنتخبات تتعرض لضغوط، ونحن نشعر بالضغط، لكنَّه يحفزنا لبذل الجهد، وتقديم أفضل ما لدينا لتحقيق الفوز”.

وتحدث بيتزي عن فلسفته التي لا تتغير مع أي فريق قائلا: “أنا عادة ما أحبذ الأسلوب الهجومي، وأبحث دائمًا عن التنافس القوي مهما كان الخصم، وهذا ما نقلته للاعبي المنتخب السعودي، الذين بدورهم لا يبحثون إلا عن شئ واحد هو الفوز بكل كرة، وبكل مباراة”.

وأردف: “نحن نحاول أن يكون لدينا نفس الأسلوب، وأن نهاجم ونكون مبادرين. كل خصم لديه إمكانات، وسنحاول اللعب على نقاط الضعف، وأن نبادر من أجل إيقاف مواطن القوة لديه”.

وعن طريقة أداء المنتخب الروسي، قال: “روسيا هي الأقوى في المجموعة، ونعرف أهم نقاط القوة لديهم والتي تتمثل في الكرات العرضية بشكل أساسي، لكننا أيضا لدينا الطريق لإيقاف هذه القوة، فنحن مركزون للغاية، والتركيز مهم لتحقيق الأهداف”.

واستطرد: “تأهل للبطولة 32 منتخبًا، كلها تستحق التواجد في هذا الحدث الكبير، ورغم صعوبة تأهلنا لكننا هنا طموحون للغاية، وهدفنا هو الفوز دائما حتى لو واجهنا أحد المنتخبات القوية والمرشحة للفوز باللقب، وحال واجهنا أيا منهم سنكون جاهزين للتحدي، وعلى قدم المساواة معهم”.

وحول توقعه لمباراة مصر وأروجواي، قال: “في عالم الرياضة عادة ما يكون من الصعب التوقع، من الأفضل ألا نفكر في نتيجة هذه المباراة”.

زر الذهاب إلى الأعلى