بنعطية: لهذا السبب لن يعود حكيم زياش إلى المنتخب المغربي

كشف الدولي المغربي المُعتزل، المهدي بنعطية عن الأسباب التي دفعت حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، إلى اعتزال اللعب دولياً مع المنتخب المغربي.

وأكد المهدي بنعطية في مقابلة أجراها معه موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، أن اعتزال زياش هو قرار شخصي يتمنى أن يتغير قبل نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال بن عطية : “تكمن مشكلة زياش في أنه لا يرغب في العودة للمنتخب الوطني؛ لأنه لا يشعر بالاحترام، وهذا الأمر بينه وبين المدرب وحيد خليلوزيتش”.

وتابع القائد السابق لأسود الأطلس: “تحدثت مع حكيم؛ لأنني أعرف أنه يحب بلده، ويفعل ما بوسعه لمساعدة المنتخب.. لقد أوضح لي اختياره، والمشكلة بينه وبين المدرب، وطالما أن خليلوزيتش هناك، فهو لن يعود نهائياً”.

وأضاف بنعطية: “أتمنى أن يتراجع عن قراره، خاصة إذا نجحنا في التأهل إلى كأس العالم؛ لأنه ما زال صغيراً في السن.. لا يجب أن يخسر المغرب لاعباً مثله، إنه تماماً بقيمة رياض محرز مع الجزائر، أو محمد صلاح مع مصر”.

وأكد بن عطية أنه حاول إقناع زياش بالعودة عن قراره، قائلاً: “أخبرت زياش بما أفكر فيه.. قلت له إن اللعب للمنتخب لا يضاهيه شيء، حتى إن كانت لديك مسيرة رائعة مع النادي.عدت للمغرب مؤخراً، وأظهر لي الكبار والصغار مدى حبهم واحترامهم، وهذه الأشياء يمنحها لك المنتخب فقط”.

زر الذهاب إلى الأعلى