من هو بديل كريم بنزيمة في الكلاسيكو؟

تتساءل جماهير ريال مدريد، قبل ساعات من انطلاق مباراة “الكلاسيكو” أمام الغريم التقليدي برشلونة في الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني، عن هوية اللاعب الأكثر قدرة على تعويض كريم بنزيمة في المواجهة المرتقبة.

وسيغيب المهاجم الفرنسي، الذي يعيش فترة ذهبية هذا الموسم ويتصدر قائمة هدافي الليغا برصيد (22) هدفاً، عن موقعة اليوم بسبب معاناته من إصابة عجز عن تجاوزها في الوقت المناسب.

ورغم صعوبة تعويض النجم الفرنسي، فإن مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سيسعى لإيجاد الحلول المناسبة في خط الهجوم من أجل مباغتة خصه اللدود برشلونة في “سانتياغو برنابيو”.

تحدث أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة عن غياب بنزيمة، قائلاً: “كريم بنزيمة لم يتدرب مع الفريق حتى الآن، ما زال يعاني من بعض الانزعاجات، عانى من إصابة طفيفة في التدريبات. لست قلقاً عليه، دائماً يعود أقوى من السابق. سوف يتعافى الأسبوع المقبل ليكون جاهزاً للجزء الأهم من الموسم”.

وتابع المدرب الإيطالي حديثه: “بالتأكيد لم نخاطر بإشراك بنزيمة في مواجهة باريس سان جيرمان، لعب في المواجهة لأنه كان قادرا على اللعب، لكنه لن يكون قادراً على ذلك أمام برشلونة”.

وتحدث الفني الإيطالي عن هوية بديل بنزيمة ضد برشلونة، قائلا: “بنزيمة لاعب مهم؛ لأنه قادر على إنهاء هجماتنا وتحويلها إلى أهداف، لكننا مطالبون الآن باللعب دون خدماته والبحث عن حلول أخرى. لقد قررت من سيلعب عوضاً عنه، لكنني لن أخبركم من هو، لدينا خيارات كثيرة؛ مثل غاريث بيل، وماريانو دياز، ولوكا يوفيتش، وماركو أسينسيو، و(فرانشيسكو) إيسكو”.

من هو بديل كريم بنزيمة المتوقع أمام برشلونة في الكلاسيكو؟

سبق لبنزيمة الغياب عن صفوف ريال مدريد في (7) مناسبات مختلفة هذا الموسم، اعتمد فيها أنشيلوتي من أجل تعويضه على عدة لاعبين؛ إذ لعب لوكا يوفيتش مرتين بدلاً من بنزيمة، وماريانو دياز مرتين، بينما لعب ماركو أسينسيو وغاريث بيل وإيسكو مكان بنزيمة مرة واحدة لكل منهم.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن أنشيلوتي لا يملك بديلاً مفضلاً لتعويض كريم بنزيمة في “الكلاسيكو”، وهو الأمر الذي دفع المدرب الإيطالي المخضرم للمراوغة بشأن هوية اللاعب الذي سيعوض مهاجمه الفرنسي.

ويمكن القول إن أنشيلوتي يفضل الاعتماد على لاعبي الخبرة في مثل هذه المواجهات، ما يجعل غاريث بيل الخيار المفضل للمدرب الإيطالي، ثم يأتي في المرتبة الثانية ماركو أسينسيو، وثالثاً رودريغو غوس، ورابعا لوكا يوفيتش مع استبعاد فكرة مشاركة ماريانو دياز وإيسكو بصورة أساسية في المواجهة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى