آرسنال يتجاوز أستون فيلا ويعزز مركزه الرابع في البريميرليغ

قاد الشاب الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا فريقه أرسنال لتحقيق فوز ثمين بنتيجة 1-0 على حساب مُضيفه أستون فيلا، السبت 19 مارس، في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلا بارك”، لحساب المرحلة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليغ“.

وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع الصاعد ساكا، في الدقيقة 30 من عمر المواجهة، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة عززت آماله في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم 2022-23.

هدف ساكا في مرمى أستون فيلا حمل رقماً تاريخياً لأرسنال، حيث بات “الغانرز” ثالث فريق يصل للهدف 2000 في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، بعد ليفربول الثاني بـ2002 هدف ومانشستر يونايتد الأول بـ2176 هدفاً.

كما بات ساكا، بعمر 20 و195 يوماً، أصغر لاعب إنجليزي في تاريخ أرسنال يسجل 5 أهداف خارج ملعبه في موسم واحد من مسابقة البريميرليغ.

فوز مهم للنادي اللندني، الذي عاد لسكة الانتصارات بعد السقوط أمام ليفربول على ملعبه بنتيجة 0-2 الأربعاء 16 مارس، ليرفع الفريق رصيده إلى 54 نقطة في المركز الرابع على سلم الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 4 نقاط خلف جاره تشيلسي الثالث، و4 نقاط أمام مانشستر يونايتد الخامس، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 36 نقطة في المركز التاسع.

زر الذهاب إلى الأعلى