شاهد.. مهارات إلياس السبعاوي “الأسد” الذي فضل منتخب المغرب على بلجيكا

تمارس وسائل الإعلام البلجيكية ضغوطًا كبيرة على البلجيكي صاحب الأصول المغربية إلياس السبعاوي، موهبة فريق بيرتشوت البلجيكي؛ من أجل إقناعه بعدم تمثيل منتخب المغرب على حساب بلجيكا.

واستُدعي سبعاوي بالفعل لمعسكر المنتخب المغربي تحت 23 عامًا، والذي سيُقام في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة بين 21 و30 مارس الجاري، وبحسب الصحف البلجيكية، فإن اللاعب صاحب الـ20 عامًا كوفئ على موسمه مع بيرتشوت باستدعائه لمعسكر منتخب المغرب الأولمبي.

وتمكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر ممثليها في أوروبا، من استخراج جواز سفر للاعب بسرعة قياسية، تمهيدًا للالتحاق بمعسكر منتخب المغرب الأولمبي الذي يستعد لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس إفريقيا تحت 23 عامًا، والتي ستؤهل إلى أولمبياد باريس الصيفي 2024.

إلياس السبعاوي.. موهبة يربحها منتخب المغرب وتخسرها بلجيكا

تناولت الصحف البلجيكية الحديث عن ضياع المواهب مزدوجة الجنسية، بعد استدعاء سبعاوي للمنتخب المغربي الأولمبي، حيث تلقت الخبر بالكثير من الصدمة والحسرة، لاسيما بعد التألق اللافت للاعب خلال الفترة الماضية عقب الميركاتو الشتوي، بعد منحه فرصة المشاركة مع الفريق الأول لنادي بيرتشوت.

وقالت صحيفة “voetbalnieuws” البلجيكية إن السبعاوي قدم مستوى مميزا خلال الموسم الحالي، وأحرز 3 أهداف في 9 مباريات مع فريقه، وحسب محللين، فإن الواعد المغربي تمكن فعليا من فرض نفسه ضمن أبرز النجوم الصاعدة في سماء كرة القدم البلجيكية.

وأوضحت صحيفة “voetbalnieuws” أن لاعب الوسط الهجومي كان من النقاط المضيئة في فريقه خلال الفترة الماضية، وأشارت إلى أنه وقّع على عقد احترافي مع ناديه في فبراير/ شباط الماضي، ويمتد ذلك العقد حتى عام 2025.
محاولات بلجيكية لإقناع إلياس سبعاوي بالتراجع عن تمثيل المغرب

من جانبها، قالت صحيفة “nieuwsblad” البلجيكية إن سبعاوي لا يزال بإمكانه اختيار تمثيل بلجيكا، البلد التي نشأ وأقام فيه منذ صغره، وقالت إن اختياره السابق لتمثيل المغرب جاء في وقت معاناته من الإصابة.

وأضافت الصحيفة أن إلياس يتوفر على موهبة كبيرة تعد بمستقبل مُضيء، خاصة أن المنتخب البلجيكي يعاني من ضعف المركز الذي يلعب فيه سبعاوي، في ظل اقتراب أغلب نجوم الشياطين الحمر الحاليين من سن الاعتزال والتقاعد، وطالبت الصحيفة الاتحاد البلجيكي والسلطات الرياضية في البلاد بوضع استراتيجية جديدة وطارئة لوقف ما تعدّه “نزيف اختيار المواهب” بعد تكوينهم في بلجيكا.

وكان إلياس سبعاوي صرح لوسائل إعلام بلجيكية، في الأيام القليلة الماضية، بأنه لم يحسم مستقبله الدولي بعد، بعدما حصل على استدعائين من الاتحادين البلجيكي والمغربي، قبل أن تتفاجأ وسائل الإعلام البلجيكية بما عدّته “ضياع موهبة كروية قادمة بقوة”؛ مع اختيار اللاعب تمهيد طريقه نحو المنتخب المغربي الأول عبر بوابة منتخب المغرب الأولمبي.

من يكون المغربي إلياس السبعاوي؟

وُلد سبعاوي يوم 4 أكتوبر 2001، يبلغ طوله 180 سم، ويُجيد في مركز خط الوسط المهاجم. تدرج في الفئات السنية المختلفة في صفوف بيرتشوت، حتى وقّع عقدا احترافيا مع الفريق الأول للنادي في فبراير 2022.

خاض سبعاوي مع الفريق الأول لبيرتشوت 11 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم (9 مباريات في الدوري البلجيكي ومباراتان في كأس بلجيكا)، بمجموع دقائق بلغ 611 دقيقة، وتمكن من هز الشباك 3 مرات، استنادًا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

مهارات لافتة للاعب الصاعد إلياس سبعاوي

زر الذهاب إلى الأعلى