أمين حارث نجماً لمباراة مارسيليا وبريست بالدوري الفرنسي

قاد الدولي المغربي أمين حارث، فريقه أولمبيك مرسيليا الفرنسي إلى تجاوز عقبة مضيفه فريق بريست والفوز عليه 4-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أول الأحد، بملعب فرانسيس لوبلي، ضمن منافسات الجولة الثامن والعشرين من الدوري الفرنسي “ليغ 1”.

ومكن حارث فريقه مارسيليا من تخطي أزمة النتائج التي لازمته في الفترة الأخيرة، بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز “ليغ 1″، واستعادة المركز الثاني في سلم الترتيب خلف المتصدر فريق باريس سان جيرمان.

واستفاد حارث من الفرصة التي منحه إياها الارجنتيني جورج سامبولي مدرب مارسليا، ويؤكد قرته على منح الإضافة للفريق الفرنسي، حيث نجح الدولي المغربي في فرض نفسه نجما للمباراة بعدما نال أعلى تنقيط بين لاعبي كلا الفريقين 8.5 نظير المستوى الكبير الذي قدمه في المباراة، حيث نجح الدولي المغربي في إحراز أحد الأهداف الأربعة التي فاز بها مارسيليا بالمباراة، فضلا عن صناعة هدف لزميله البولندي ماليك.

ويعود اخر إنجاز مماثل لأمين حارث بإحراز هدف وصناعة آخر لزملائه في نفس المباراة، إلى تاريخ 9 من يناير 2021 في المباراة التي جمعت فريقه السابق شالك الألماني، وفريق هوفنهايم.

ووجه حارث بتألقه الكبير في مباراة فريقه مارسيليا أمام بريست رسالة قوية إلى الناخب الوطني وحيد هاليلوزيتش، مذكرا إياه أنه مازال قادرا على تقديم الكثير لمنتخب أسود الأطلس، ومعه رئيس جامعة الكرة الذي تاهله خلال حديثه عن دوره في إقناع الناخب الوطني في تجزجه الدعوة للثنائي نصير مزراوي، وحكيم زياش، لحضور التجمع الإعدادي الذي سيسبق مباراتي الدور الفاصل اللتين ستجمعان المنتخب الوطني بمنتخب الكونغو الديمقراطية.

يذكر أن حارث، يلعب مع فريق أولمبيك مارسيليا على سبيل الإعارة إل نهاية الموسم الرياضي الجاري، بعدما تعاقده مع الفريق الفرنس خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من فريق شالك الألماني، الذي كان قد نزل الموسم الماضي للسم الثاني من الدوري الألماني “البوند سليغا 2”.

التمريرة الحاسمة :

الهدف :

زر الذهاب إلى الأعلى