“كاف” يرفض تغيير حكم مباراة الجزائر والكاميرون

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” تغيير الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، الذي سيدير مباراة الذهاب بين الجزائر والكاميرون في الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022، يوم 25 مارس، على ملعب جابوما في مدينة دوالا الكاميرونية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم استقر على تعيين الحكم البوتسواني بوندو لإدارة مباراة الذهاب في الكاميرون، وتعيين الحكم الغامبي باكاري غاساما لإدارة مباراة الإياب في الجزائر يوم 29 مارس، على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

ولم يستجب “كاف” للشكوى التي قدمها الاتحاد الجزائري لكرة القدم واعترض فيها على تعيين بوندو الذي يملك سوابق تحكيمية مع المنتخب الجزائري، وكان محل انتقادات شديدة من طرف المدير الفني لمحاربي الصحراء جمال بلماضي.

ونشر موقع “بطولة” الجزائري، اليوم الاثنين (14 مارس) الخطاب الذي أرسله الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى نظيره الجزائري، ردا على اعتراضه على تعيين الحكم جوشوا بوندو لإدارة مباراة الكاميرون والجزائر، وتداولت الجماهير الجزائرية الخطاب على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

وجاء في الخطاب أن “الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرفض تغيير الحكم جوشوا بوندو”، مشيرا إلى أن الحجج التي استند إليها الاتحاد الجزائري لكرة القدم للمطالبة بتغييره “تقديرية”، وذلك بالقول: “الحديث عن إدارته السيئة لمباراة الجزائر وبوركينا فاسو شهر سبتمبر الماضي، وتوجيهه تهديدات لمدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي عندما كان حكما رابعا في لقاء الجزائر وغينيا الاستوائية في كأس أمم إفريقيا الماضية، لا يمكن إثباته”.

ودافع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الحكم البوتسواني، بقوله إنه حصل على تقييم جيّد عن أدائه خلال كأس مم إفريقيا في الكاميرون، من اللجنة المركزية للتحكيم في الـ”كاف”، مشيرا إلى أنه يُعد من نخبة الحكام في القارة السمراء منذ 15 عاما، وطوال هذه الفترة لم يتعرض لأي عقوبة، ما يبرز حسب الـ”كاف”، قيمة هذا الحكم.

وتابعت الهيئة الإفريقية دفاعها عن بوندو بالقول: “لحد اليوم، لم يتلق الاتحاد الإفريقي أي شكاوى تتعلق بنزاهة هذا الحكم وحياديته من أي اتحاد كروي إفريقي”.

ويأتي هذا الموقف من الـ”كاف” ليعقد مهمة المنتخب الجزائري في ذهاب فاصلة المونديال، بحسب المحللين الجزائريين؛ لوجود إمكانية تعرضه لظلم تحكيمي من قِبل بوندو.

زر الذهاب إلى الأعلى