ليون وفرانكفورت يقطعان نصف الطريق نحو ربع نهائي الدوري الأوروبي

عاد آينتراخت فرانكفورت الألماني وليون الفرنسي بفوزين مهمين من أرض مضيفيهما ريال بيتيس الإسباني وبورتو البرتغالي على التوالي، الأربعاء 9 مارس، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ“.

في إسبانيا وعلى ملعب “بينيتو فيامارين” في الأندلس، أنهى آينتراخت المباراة متفوقاً بنتيجة 2-1، فقد تقدم بتسديدة قوية عبر الصربي فيليب كوشتيتش بعد تمريرة من السويسري جبريل سو في الدقيقة 14، ثم تعادل الفرنسي نبيل فقير لريال بيتيس إثر تمريرة من سيرخيو كاناليس في الدقيقة 30، قبل أن يخطف الياباني دايشي كامادا الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 32.

وكان بإمكان آينتراخت أن يحقق ثلاثية لو نجح الكولومبي رافايل بوري في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 52، لكن تصدى لها حارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو.

ومع إلغاء قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار، يبقى باب التأهل مفتوحاً على مصراعيه، مع أفضلية للفريق الألماني بعد عودته بالانتصار من الأندلس التي تستضيف المباراة النهائية على ملعب الجار اللدود إشبيلية.

ليون الفرنسي يهزم بورتو البرتغالي في عقر داره

وعلى ملعب “دراغاو” حقق ليون فوزاً ثميناً وتاريخياً بنتيجة 0-1 على صاحب الأرض والجمهور نادي بورتو، ليتخلص الفريق الفرنسي من عقدته أمام مضيفه، فقد حقق فوزه الأول من أصل خمس مواجهات أمام العملاق البرتغالي.

واستطاع البرازيلي لوكاس باكيتا أن يمنح ليون هدف الفوز في الدقيقة 59، فقد ألغى الحكم الهدف في البداية بداعي وجود تسلل قبل أن يؤكد صحته حكم الفيديو “VAR”.

ولمس باكيتا الكرة بيده داخل منطقة جزاء فريقه ليون في الدقيقة 64 ليمنح الحكم ركلة جزاء لبورتو، قبل أن يتدخل حكم الفيديو “VAR”، ويقرر أن اللمس لم يكن متعمداً.

فوز مهم هو السادس على التوالي لليون خارج أرضه في مسابقة الدوري الأوروبي، فقد سبق له الفوز على فياريال الإسباني وسيسكا موسكو الروسي وغالاسكو رينجرز الاسكتلندي وبروندبي الدنماركي وسبارتا براغ التشيكي.

زر الذهاب إلى الأعلى