تقرير: تشيلسي يزاحم باريس سان جيرمان على ضم رياض محرز

كشف موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، الثلاثاء 8 مارس/ آذار، أن الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بات محور تنافس قوي بين ناديَي باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي؛ تحسبا لإمكانية ضمه الصيف المقبل، أي قبل عام واحد من انتهاء عقده مع السيتيزنس.

 

ويعيش قائد منتخب الجزائر، حسب رأي العديد من المتابعين ووسائل الإعلام الإنجليزية، واحدا من أفضل مواسمه منذ احترافه كرة القدم من الناحيتين الفنية والرقمية، حيث يُعد الهداف الأول لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 21 هدفا سجلها في 33 مباراة بمختلف المسابقات، فضلا عن تقديمه 7 تمريرات حاسمة.

 

وقال الموقع الفرنسي المختص في أخبار الانتقالات إن نادي باريس سان جيرمان لا يزال يضع رياض محرز ضمن أولوياته لموسم الانتقالات الصيفية المقبل، واختاره كبديل أول للنجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي ينتهي عقده مع النادي الباريسي الصيف القادم.

وزاد نفس المصدر بأن نجم منتخب الأرجنتين لم يتوصل لأي اتفاق يقضي بتجديد عقده، ما دفع، حسب المصدر، إدارة باريس سان جيرمان إلى البحث عن بديل له، وأكد “فوت ميركاتو” أن رياض محرز يمثل الخيار الأبرز لتعويض دي ماريا، ولو أنه ربط هذا الاحتمال بفشل صفقة ضم البي إس جي للفرنسي عثمان ديمبيلي، نجم برشلونة الإسباني، والذي ينتهي عقده مع البرسا بانقضاء الموسم الكروي الحالي 2021-22.

موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي يبرز اهتمام ناديَي باريس سان جيرمان وتشيلسي بإمكانية التعاقد مع رياض محرز

 

وتابع الموقع الفرنسي بالتأكيد أن اهتمام باريس سان جيرمان المستمر بمحرز منذ الموسم الماضي لم يتراجع على الإطلاق، خاصة أن قيمة انتقال نجم المنتخب الجزائري لن تتعدى، حسب ذات المصدر، حاجز الـ40 مليون يورو، وهي القيمة السوقية المحددة لبطاقة اللاعب بواسطة موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

 

حسّ لاعب مانشستر سيتي رياض محرز التهديفي وخبرته في “البريميرليغ” يغريان تشيلسي

 

في سياق متصل، شدد موقع “فوت ميركاتو” على أن باريس سان جيرمان ليس النادي الوحيد المهتم بضم أفضل لاعب في إنجلترا عام 2016، بعد دخول نادي تشيلسي السباق أيضا، وقال في تقريره: “نادي تشيلسي يبحث عن لاعبي خط وسط مهاجمين أكثر فاعلية أمام المرمي، ولهذا فإنه مهتم بشدة بلاعب النادي السماوي”.

 

وتابع: “يتمتع رياض محرز، البالغ من العمر 31 عامًا، بخبرة قوية في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما حصل أيضًا على لقب أفضل لاعب في الموسم 2015-2016 مع ليستر سيتي”، مضيفا: “محرز خلال موسمه الرابع مع مانشستر سيتي يبدو أنه قد وصل إلى ذروته”.

 

وأعاد الموقع الفرنسي تنامي الاهتمام بالنجم الجزائري، إلى وضعيته التعاقدية مع مانشستر سيتي، وقال في تقريره: “لحد الساعة، هداف نادي مانشستر سيتي الأول وصاحب المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز (محرز) لم يتقدم في أي مفاوضات بخصوص تمديد عقده مع مانشستر سيتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى