ياسين بونو بالتشكيلة المثالية للدوريات الكبرى

دخل المغربي ياسين بونو، حارس فريق إشبيلية الإسباني، ضمن التشكيلة الأفضل للدوريات الأوروبية الكبرى في الجولة الماضية، ويُعد اللاعب العربي الوحيد الذي حجز مكانا في هذه التشكيلة.

واختارت (EFE) الإسبانية، أفضل تشكيلة في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وضمت التشكيلة مجموعة من اللاعبين الذين تميزوا رفقة أنديتهم في الأسبوع الماضي، وهم:
ياسين بونو (إشبيلية)، ريس جيمس (تشيلسي)، لياندرو كابريرا (إسبانيول)، سيرخيو ريغيلون (توتنهام)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، كارلوس سولير (فالنسيا)، إدواردو كامافينغا (ريال مدريد)، كيمي آبيلا (أوساسونا)، لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، أوليفيه جيرو (ميلان) وجواو فيلكس (أتلتيكو مدريد).

حراسة المرمى:

المغربي ياسين بونو

يدافع الحارس المغربي عن مرمى الفريق الأندلسي ببراعة؛ إذ يُعد الحارس الأقل استقبالا للأهداف هذا الموسم في الليغا بـ18 هدفا، وهو ما ساعد إشبيلية على احتلال الوصافة بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد، قبل نهاية البطولة بـ11 أسبوعا.

خط الدفاع:

الإنجليزي ريس جيمس

رغم أن كاي هافيرتز سجل هدفين من الأربعة التي دك بها تشيلسي شباك بيرنلي (0-4)، فإن جيمس كان العنصر المؤثر في مجريات الأمور؛ إذ استهل المباراة بهدف (ق47)، وصنع الهدف الثالث لهافيرتز.

الأوروغوياني لياندرو كابريرا

دخل كابريرا التشكيل المثالي بفضل رأسيته التي أودع بها الكرة في شباك خيتافي (2-0)، ليسهم في تحقيق فريقه إسبانيول انتصاره الأول في 2022 بعد 7 جولات من دون فوز في الدوري الإسباني، جعلت الفريق يقترب من دوامة الهبوط. ويُعد هذا الهدف الثاني لقلب الدفاع الأوروغوياني في الليغا هذا الموسم.

الإسباني سيرخيو ريغيليون

بعد الدفع به بديلا لزميله ريان سيسنون خلال مواجهة إيفرتون (5-0) الاثنين، احتاج ريغيلون 41 ثانية فقط لكي يحرز الهدف الرابع للسبيرز الذي اقترب من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بعد هذا الفوز.

خط الوسط:

البلجيكي كيفن دي بروين

حسم مانشستر سيتي ديربي مانشستر لصالحه ليستمر في صدارة البريميرليغ بفارق ست نقاط عن ليفربول الوصيف، رغم أن الأخير في حوزته مباراة مؤجلة. ولعب الدولي البلجيكي دورا محوريا في قيادة السيتي نحو فوز عريض 4-1 على اليونايتد؛ إذ كان من نصيبه أول هدفين في الدقيقتين 5 و21، ثم صنع الهدف الثالث للجزائري رياض محرز.

الإسباني كارلوس سولير

صنع لاعب خط الوسط هدفين وسجل الثالث من ركلة جزاء خلال فوز فالنسيا (3-1) على غرناطة؛ إذ أسهم في تسجيل الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 48 و51 على الترتيب، ثم خطف الهدف الثالث في الدقيقة 62.

الفرنسي إدواردو كامافينغا

رغم أنه لا يلعب بشكل أساسي فضلا عن تعرضه للإصابات، لم يتوانَ اللاعب الفرنسي عن ارتداء ثوب التألق أمام ريال سوسييداد 4-1، حين أدرك هدف التعادل الذي توالت بعده الأهداف، لتنتهي المباراة باكتساح من ريال مدريد.

الأرجنتيني كيمي آبيلا

لم يسجل آبيلا أي هدف في آخر ثماني مباريات من الليغا، لكنه تذكر نفسه خلال مواجهة فياريال الذي سبق للأرجنتيني أن هز شباكه خلال لقاء الفريقين في الدور الأول بملعب سيراميكا (1-2)، قبل أن يعود لهز شباكه في مباراة الإياب ليمنح الفوز لفريقه أوساسونا (1-0).

الهجوم:

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز

استعاد المهاجم الأرجنتيني ذاكرة التهديف بعد ثماني جولات من الدوري الإيطالي في الوقت المناسب؛ نظرا لأن فريقه إنتر كان يعاني منذ خمس جولات حقق فيها انتصارا واحدا وتعادلين وخسر مرتين، وكان الضحية هو سالرنيتانا الذي هز مارتينيز شباكه بالهدف الأول في الدقيقة 22، ثم أعاد الكرة بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه (ق40)، ثم الهدف الثالث (ق56)، ليسهم في فوز فريقه (5-0).

الفرنسي أوليفيه جيرو

قاد المهاجم الفرنسي المخضرم فريقه ميلان لفوز عصيب على نابولي في الشوط الثاني، وهو ما وضع “الروسونيري” مجددا في صدارة الكالتشيو. وسجل جيرو هدفه الثامن هذا الموسم، بعد أن سجل أهدافا حاسمة في شباك فرق إنتر ميلان وروما وتورينو وهيلاس فيرونا.

البرتغالي جواو فيلكس

أحرز المهاجم البرتغالي أربعة أهداف في آخر أربع مباريات لأتلتيكو مدريد، وكان هو الأفضل من بين زملائه خلالها، وأسهم في فوز فريقه (3-1) على ريال بيتيس بتسجيله هدفين من أهداف فريقه الثلاثة في اللقاء.

زر الذهاب إلى الأعلى