زينشينكو: كنت سأنضم للحرب في أوكرانيا ولكن!

كشف لاعب مانشستر سيتي، الأوكراني أولكسندر زينشينكو، في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن أن عائلته منعته من السفر إلى بلاده للانضمام إلى القتال ضد الغزو الروسي في وطنه.

 

وينحدر لاعب السيتي من رادوميشل الواقعة شمالي أوكرانيا، وهي إحدى المدن التي استهدفها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هجوم الأسبوع الماضي على المدن الأوكرانية، كما تعرضت خاركيف ودنيبرو وأوديسا والعاصمة كييف لقصف مدفعي روسي ثقيل.

 

لاعب مانشستر سيتي أولكسندر زينشينكو: بكيت بشدة بعد اندلاع الحرب على أوكرانيا

 

وقال زينشينكو: “عندما بدأت الحرب، أيقظتني زوجتي في منتصف الليل وكانت تبكي، كنت في حالة صدمة. أطلعتني على مقاطع الفيديو والصور وعلى ما يحدث في أوكرانيا. بكيت بشدة”.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا: “تخيلت المكان الذي وُلدت فيه، وأين نشأت. يمكنني أن أريكم مليون صورة وفيديو لكل مدينة في بلدي دمروها، هذه حرب حقيقية. ما يفعلونه غير مقبول، نحن بحاجة إلى وقف هذا. الناس هناك يتضورون جوعا وينامون تحت الأرض وفي المخابئ”.

 

وأوضح: “سأكون صادقًا، لولا ابنتي وعائلتي، كنت سأذهب إلى هناك. أنا فخور جدًا بكوني أوكرانيًا، وسأظل كذلك إلى الأبد لبقية حياتي. عندما تشاهد الناس كيف يقاتلون من أجل حياتهم، لا تجد كلمات لقولها عن ذلك. أعرف الناس وعقلية شعبنا، يفضلون الموت وسيموتون. لكنهم لن يستسلموا”.

 

وكان اللاعب الأوكراني قد شارك في فوز مانشستر سيتي على بيتربورو 2-0  يوم الثلاثاء الماضي 1 مارس/ آذار، في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى