نصيحة إنجليزية لمدرب وست هام لاستعادة “المتوهج” بن رحمة!

ما زالت وسائل الإعلام الإنجليزية تبحث أسباب تراجع مستويات الدولي الجزائري سعيد بن رحمة مع نادي وست هام الإنجليزي هذا الموسم، وتعرضه للعديد من الانتقادات الإعلامية والجماهيرية، فضلا عن علاقته المتوترة مع المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز.

 

وكان نجم منتخب الجزائر قد خرج من الحسابات الأساسية لمدرب وست هام في المباريات الأخيرة، وحتى عندما كان يلعب بانتظام، فتم تصنيفه كأكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز تغييرا خلال المباريات بمعدل 18 مرة، وهي كلها معطيات ترجمها تصرف بن رحمة عندما اعترض على قرار مويز باستبداله خلال مباراة نيوكاسل في الجولة الـ25 من “البريميرليغ”، يوم 19 فبراير/ شباط الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

 

لماذا تراجع أداء الجزائري سعيد بن رحمة لاعب وست هام؟

 

وتساءل موقع “غرين ستريت هامرز”، يوم الجمعة 4 مارس/ آذار، في تقرير له عما يحدث للدولي الجزائري هذا الموسم، وقال الموقع المختص في متابعة أخبار وست هام: “أضاع بن رحمة مستواه المعروف وافتقد الثقة.. هل يمكنه العودة إلى أفضل حالاته؟”، قبل أن يتطرق لمشاركته في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ساوثهامبتون، الأربعاء 2 مارس/ آذار، التي خسرها فريقه 1-3.

وقال نفس المصدر: “شارك لاعب الوسط الجزائري في مركز رقم 10، لكنه ضيّع العديد من الكرات في مباراة “القديسين”، وتابع: “لو عدنا إلى ما قدمه المتألق بن رحمة في بداية الموسم، فإننا نتذكر ما هو قادر على تحقيقه من الأهداف والتمريرات الحاسمة والفنيات، ومع ذلك، فقد تداعى كل ذلك وفقد ثقته بنفسه”.

 

وتابع: “كانت بدايته في وست هام متعثرة، ونادرًا ما وثق به ديفيد مويز منذ البداية في المباريات وتم إبعاده من التشكيل الأساسي من قبل الإنجليزي جيسي لينغارد الملهم (خلال الموسم الماضي)”، قبل أن يضيف: “كان من المفترض أن يكون هذا الموسم هو عام بن رحمة، وكان ذلك الانطباع حاضرا بقوة في الأشهر القليلة الماضية”.

ووجه الموقع الإنجليزي نصيحة لمدرب وست هام من أجل استخلاص الأفضل من نجم نادي نيس الفرنسي السابق، وقال: “لكي يعود بن رحمة إلى أفضل أحواله عليه أن يلعب في منصب الجناح الأيسر.. بن رحمة يقدم مستويات أفضل عندما يلعب في هذا المنصب على عكس ما يكون عليه الحال أثناء مشاركته في مركز صانع الألعاب”، وهو المكان الذي يُصر مويز على إشراك اللاعب الجزائري فيه مؤخرا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى