الـ NBA أكثر شعبية من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم

أصدرت شركة KPMG متعددة الجنسيات والمختصة في المحاسبة، دراسة صادمة بشأن المسابقات الرياضية الأكثر شعبية حول العالم بالاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

وبحسب الدراسة، فإن البطولة الأكثر شعبية في العالم ليست دوري أبطال أوروبا أوكأس العالم أو غيرهما من منافسات كرة القدم التي تعرف لدى الجميع بأنها الأكثر انتشاراً بين عشاق الرياضة.

 

ومن خلال الدراسة التي قامت بها الشركة العملاقة، فإن الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA هو الأكثر شعبية ومتابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يتابعه 241.3 مليون متابع.

 

وخلصت الدراسة إلى أن سبب تفوق الـNBA هو الشعبية الواسعة لهذه المسابقة في قارة آسيا وخاصة في الصين الدولة الأكبر في العالم من حيث عدد السكان؛ إذ يتابع البطولة 45 مليوناً عبر موقع التواصل الاجتماعي الصيني “weibo”.

دوري أبطال أوروبا في المركز الثاني والليغا تتفوق على البريميرليغ

 

وعكس التوقعات، جاءت مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في المركز الثاني خلف الدوري الأمريكي لكرة السلة بواقع 211.4 مليون متابع عبر العالم.

 

أما المفاجأة الثانية في الدراسة التي قدمتها شركة KPMG، فهي حلول الدوري الإسباني في المركز الثالث بواقع 140.6 مليون متابع متفوقاً على الدوري الإنجليزي الممتاز صاحب المركز الرابع بـ 140 مليوناً.

 

وخالفت الدراسة التوقعات بخصوص كأس العالم أحد أكثر البطولات التي ينتظرها عشاق كرة القدم كل 4 أعوام، حيث حل في المركز الخامس بـ 97.5 مليون متابع.

 

ويتبعه دوري كرة القدم الأمركي للمحترفين NFL في المركز السادس بمجموع 87.8 مليون متابع، وتعد هذه الرياضية الأكثر جماهيرية داخل الولايات المتحدة.

 

وتأتي في المركز السابع منافسات بطولة العالم في سباقات فورمولا 1، بمجموع 46.6 مليون، حيث تجذب سباقاتها العديدة طيلة أشهر السنة والتي ترتحل إلى الكثير من الدول في مختلف القارات على قدرة جذب هائلة، خصوصا مع ازدياد المنافسة بين أبطال اللعب وفرق الصانعين.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى