تقرير: محرز “سلاح” غوارديولا في معركة البريميرليغ ضد ليفربول

واصل الدولي الجزائري رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تألقه اللافت؛ بتسجيل هدفه الـ19 مع ناديه هذا الموسم 2021-22، وذلك في أفضل حصيلة تهديفية للجناح الأعسر صاحب الـ31 عاما منذ بداية مشواره الاحترافي في كرة القدم، في حين وصفه مراقبون بأفضل لاعب في المان سيتي هذا الموسم 2021-22.

 

وقاد محرز مانشستر سيتي، الثلاثاء 1 مارس/ آذار، إلى تجاوز عقبة نادي بيتربوروه يونايتد ضمن منافسات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بنتيجة (0-2)، حيث قدّم قائد منتخب الجزائر عرضا لافتا كلله بهدف من تسديدة قريبة المدى، لينال الإشادة من طرف الجماهير ووسائل الإعلام ومدربه الإسباني بيب غوارديولا.

 

ويتصدر رياض محرز ترتيب هدافي مانشستر سيتي هذا الموسم برصيد 19 هدفا و7 تمريرات حاسمة، ليضعه مراقبون كنجم أول لفريق الشمال الإنجليزي، رغم اكتفائه بالمشاركة في 20 مباراة فقط من أصل 27 خاضها الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” هذا الموسم (10 مباريات كلاعب أساسي، 10 مباريات كلاعب بديل)، في حين غاب عن 5 مباريات أخرى لخيارات فنية، ومباراتين بسبب مشاركته في نهائيات كأس الأمم الإفريقية “الكاميرون 2021” رفقة منتخب الجزائر.

وقالت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز”، المهتمة بمتابعة أخبار مانشستر سيتي، اليوم الخميس 3 مارس/ آذار، في تقرير لها عن تألق قائد منتخب الجزائر: “غوارديولا يعرف الآن أهمية محرز في صناعة الفارق في معركة التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ” ضد ليفربول”، وأبرزت الصحيفة نفسها أهمية وجود محرز في التشكيل الأساسي للسيتي بعد وضعه على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين خاضهما الفريق بالبريميرليغ، ضد توتنهام هوتسبير (خسر السيتي 2-3) وإيفرتون (فاز السيتي 0-1) على الترتيب.

 

الجزائري رياض محرز سلاح هجومي فتاك لا يمكن الاستغناء عنه في مانشستر سيتي

 

تابعت الصحيفة  تقريرها بالقول: “يمكن القول إن المان سيتي هو أفضل فريق هجومي في أوروبا، ولكن كما رأينا خلال المباريات الـ3 الماضية، يعمل المنافسون على كيفية إيقافه؛ (إذ) يتكتل اللاعبون في الخلف، ويقلصون المسافة بين الخطوط، ويقللون خيارات التمرير بين خطي الوسط والهجوم.. كلها حيل سيواجهها السيتي بانتظام، إن لم يكن في كل مباراة، من الآن وحتى نهاية الموسم”.

 

وزادت الصحيفة الإنجليزية: “قد يحتاج غوارديولا إلى التفكير في البدء في كل مرة بأكثر سلاح هجومي فتاك في فريقه”، في إشارة إلى محرز، وشددت: “يمكن أن تكون لحظات السحر التي ينثرها محرز هي الفارق بين فوز السيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أو إنهاء الموسم في مركز الوصيف خلف ليفربول”.

وشرحت “مانشستر إيفينينغ نيوز” طريقة تسجيل محرز لهدفه في مرمى نادي بيتربوروه يونايتد، لإبراز الفارق بينه وبين زملائه من لاعبي مانشستر سيتي، وقالت: “بعد المراوغة داخل منطقة الجزاء ضرب محرز الكرة فجأة، دون سابق إنذار، عبر ساقي المدافع هايدن كولسون، وفي الزاوية البعيدة السفلية من المرمى.. إنها تقنية صعبة للغاية، وتنفيذها ليس مصادفة بل مهارة خالصة”.

 

وذهب التقرير إلى أبعد من ذلك، عندما أكد أن لاعب المنتخب الجزائري هو الخيار الأفضل في مانشستر سيتي حاليا، وقال: “بالطبع لدى السيتي الكثير من المهاجمين اللامعين، لكن كما قال غوارديولا في مؤتمره الصحفي بعد مباراة بيتربوروه يونايتد، فإن محرز “هو أفضل لاعب لدينا في الثلث الأخير”.. وتابع التقرير: “تلك الجودة الفردية والإبداع والقدرة على إنتاج شيء مذهل من لا شيء، هو بالضبط ما يحتاجه السيتي عند مواجهة دفاع متماسك”.

هدف الجزائري رياض محرز في مباراة بيتربوروه يونايتد ومانشستر سيتي

زر الذهاب إلى الأعلى