رواتب لاعبي يونايتد 391 مليون جنيه سنويًا وديونه نصف مليار!

أظهرت السجلات والأرقام المالية التي نشرها عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأربعاء 2 مارس/ آذار؛ أن مانشستر يونايتد ينفق مبلغ 391 مليون جنيه إسترليني على أجور اللاعبين سنويًا، في حين ارتفعت ديون النادي إلى نصف مليار، بحسب تقرير لصحيفة thesun البريطانية.

 

وأضاف التقرير أن هذه الأموال الكبيرة تُصرف في قلعة “أولد ترافورد”، في الوقت الذي يعاني فيه الفريق على أرض الملعب، فيما يأمل المسؤولون في النادي تحقيق بعض النجاح لتعويض الخسائر المالية.

 

ويصارع يونايتد من أجل البقاء ضمن المراكز الأربعة الأوائل في جدول ترتيب البريميرليغ هذا الموسم، إذ يحل رابعا برصيد 47 نقطة، بفارق نقطتين عن وست هام الخامس، في حين يتصدر مانشستر سيتي برصيد 66 نقطة، وخلفه ليفربول بـ 60 نقطة، ثم تشيلسي ثالثا بـ 50 نقطة.

وذكر التقرير أنه تتم مقارنة الأرقام كل 3 أشهر، وتبيّن أن رواتب لاعبي يونايتد زادت بسبب الاستثمار في الفريق الأول. علما أن الإنفاق على الأجور الصادر في منشور نوفمبر/ تشرين الثاني، كان يبلغ 354 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وذلك بعد صرف مانشستر يونايتد أموالا ضخمة لجلب الإنجليزي جادون سانشو والفرنسي رافائيل فاران والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

ويمر رونالدو حاليًا بفترة شحيحة على الصعيد التهديفي، على الرغم من أنه يكسب حوالي 510 آلاف جنيه إسترليني؛ أي ما يعادل 680 ألف دولار في الأسبوع، كما أن أجر الحارس الإسباني دافيد دي خيا يعد كبيرا بنحو 375 ألف جنيه أسبوعياً.

 

الديون والمصاريف ترتفع في نادي مانشستر يونايتد

 

وقال التقرير إن ديون يونايتد ارتفعت بنسبة 8.6% مقارنة بالربع نفسه من عام 2020، لتصل إلى نحو نصف مليار جنيه. كما أن إجمالي المصاريف التشغيلية للربع الواحد بلغت 179.7 مليون جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 41.1 مليون جنيه، أو 29.7 % عن ربع العام السابق.

 

كما كشفت الوثيقة المالية “للشياطين الحمر” أن تعويض المدرب السابق أولي غونار سولشاير بعد إقالته، وصل إلى حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني، لكن التكلفة الإجمالية للتعويض بلغت 10 ملايين، بسبب دفع تعويضات أيضا لأعضاء فريق التدريب الذين تركوا العمل مع سولشاير.

 

ارتفاع إيرادات مانشستر يونايتد بفعل قوة الرعاية وقنوات التواصل الاجتماعي

 

لكن ارتفعت إيرادات النادي على مدار نصف العام إلى 185.4 مليون جنيه إسترليني، بنسبة 7.3 % في نفس الفترة من عام 2021. وقال المدير المالي لمان يونايتد ريتشارد أرنولد، إن هذه النتائج تعكس قوة الرعاية في النادي والأرقام القياسية لمتابعي الفريق على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إنه من المتوقع أن ينتقل المدرب رالف رانغنيك إلى منصب استشاري نهاية الموسم، ويمكن أن يتولى مهمة تدريب الفريق، المدير الفني لباريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو، أو مدرب أياكس أمستردام إريك تن هاغ.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى