20 دقيقة حولت ديمبيلي من لاعب منبوذ إلى محبوب في برشلونة

صفقت جماهير برشلونة لمهاجم الفريق، الفرنسي عثمان ديمبيلي، بسبب أدائه الرائع في المباراة التي انتهت بفوز “البرسا” على أتلتيك بيلباو  بنتيجة 4-0، ضمن الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني، بتسجيله هدفاً وصناعته هدفين. ودخل ديمبيلي المباراة بديلاً عند الدقيقة 67 على وقع صافرات الاستهجان بسبب عدم تجديد عقده مع البرسا، وعدم استجابته لمطالبة النادي له بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية؛ ما دفع المدرب تشافي هيرنانديز إلى عدم الاعتماد عليه في الشهر الماضي قبل أن يتراجع عن قراره في المباريات الأخيرة.

 

ولم يستغرق ديمبيلي (24 عاماً) كثيرا من الوقت لتغيير الأجواء في ملعب “كامب نو”؛ إذ نجح في إحراز الهدف الثاني للعملاق الكتالوني عند الدقيقة 73، بعد هدف أول من الغابوني بيير إيمريك اوباميانغ في الدقيقة 37.

 

وصنع ديمبيلي بعدها هدفين؛ الأول سجله الهولندي لوك دي يونغ في نهاية الوقت الأصلي للقاء، والثاني سجله الهولندي الآخر ممفيس ديباي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. ووفقاً لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، حقق ديمبيلي رقماُ تاريخياً، بعدما بات أول لاعب بديل لبرشلونة يسهم في 3 أهداف خلال مباراة في الليغا بالقرن الـ 21.

وانتهى اللقاء بتوجه ديمبيلي إلى مقاعد البدلاء لعناق زميله غابي، وانضم إليه بقية أفراد الفريق، ومن ثم احتضنه المدرب تشافي، بعد ان أسهم في تحقيق برشلونة فوزا رفع به رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بينما تجمد رصيد بيلباو عند 37 نقطة في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإسباني الذي يحتل فيه الصدارة ريال مدريد بـ 60 نقطة، ويأتي بعده إشبيلية في المركز الثاني بفارق 6 نقاط، ثم ريال بيتيس ثالثاً بـ 46، ويأتي بعد برشلونة أتلتيكو مدريد خامسا بـ45 نقطة أيضا.

 

الفرنسي عثمان ديمبيلي واجه مشكلات مع فريقه برشلونة الشهر الماضي بسبب عدم تجديد عقده

 

لم يتوصل ديمبيلي في الشهر الماضي إلى اتفاق مع ناديه برشلونة لتجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل، ليطالبه النادي الكتالوني بالرحيل في أقرب وقت ممكن ويبعده المدرب تشافي عن التشكيلة.

 

وقال المدير الرياضي لنادي برشلونة، ماتيو أليماني، في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي: “المفاوضات استمرت مع وكلاء عثمان لمدة 5 أشهر، وكان النادي متمسكا باللاعب ويعمل على استمراره في صفوف الفريق”.

 

وأشار المدير الرياضي لبرشلونة إلى أنه تم تقديم عروض مختلفة لديمبيلي في وقت سابق، وذلك بقوله: “فعلنا ما يكفي تجاه اللاعب لكي يفكر في القرار الذي يجب أن يتخذه بشأن بمستقبله، نحن نقترب من إغلاق سوق الانتقالات الشتوية، وبعد كل هذه المفاوضات، قرر اللاعب عدم الاستمرار. نحن نريد لاعبين ملتزمين لبرشلونة، ومن أجله ومن أجل النادي، عليه المغادرة في أسرع وقت ممكن”.

 

وحذر تشافي لاعبه ديمبيلي من أنه يتعين عليه تمديد عقده أو مغادرة النادي، ثم تراجع عن قراره مقرا بأنه لا خيار أمامه سوى استدعاء اللاعب الفرنسي الذي قال إنه لن “يستسلم للابتزاز”، وبعد ذلك، عاد ديمبيلي إلى التشكيلة في مباراة الفوز على أتلتيكو مدريد 4-2 في 6 فبراير /شباط الماضي، رغم الصفقات التي أجراها النادي في الميركاتو الشتوي بضم الإسبانيين أداما تراوري وفيران توريس وأوباميانغ.

 

الفرنسي عثمان ديمبيلي عانى من كثرة الإصابات منذ انتقاله إلى برشلونة في 2017

 

لم يقدم المهاجم الشاب أفضل مستوياته مع برشلونة بسبب تعرضه للعديد من الإصابات التي أبعدته عن الملاعب لمرات عديدة، وشارك مع برشلونة في 134 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالها 32 هدفاً، وذلك منذ انضمامه إلى صفوف الفريق عام 2017 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت قيمتها نحو 105 ملايين يورو.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى