غوارديولا عن لاعب مانشستر سيتي: لم نتعاقد معه ليسجل 45 هدفا!

حث مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، اللاعب الإنجليزي جاك غريليش على تجاهل الإحصائيات واللعب بأفضل ما لديه من قدرات، مؤكدًا أنه لم يتم التعاقد مع اللاعب ليُحرز 45 هدفًا في الموسم الواحد.

 

ونجح غريليش في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما مع مانشستر سيتي خلال 17 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهي أرقام اعتبرتها بعض الصحف الإنجليزية قليلة نظرًا لمبلغ الـ100 مليون جنيه إسترليني الذي دُفع للتعاقد معه الصيف الماضي من أستون فيلا.

واعترف غريليش في تصريحات نقلها موقع “sportskeeda” الرياضي، بأنه اعتقد أنه سيكون لديه المزيد من الأهداف والتمريرات الحاسمة خلال هذا التوقيت مع مانشستر سيتي، لكن مدربه يعتقد أن الكرة أكثر من مجرد إحصائيات، وحثه على اللعب بأفضل ما لديه ومساعدة الفريق على الفوز.

 

مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا: الإحصائيات ليست كل شيء

 

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة بيتربوروه يونايتد، اليوم الثلاثاء 1 مارس/ آذار ضمن الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي، قال غوارديولا: “الإحصائيات ليست سوى القليل من المعلومات التي لدينا، ولكن هناك لاعبون يجعلون الفريق يلعب بشكل جيد وليسوا مُدرجين في الإحصائيات.. يتساءل اللاعبون عن عدد الأهداف أو عدد التمريرات الحاسمة.. هذه هي المشكلة”.

 

وأضاف المدرب الإسباني: “هذه الإحصائيات لم تكن موجودة من قبل، والأهم هو الطريقة التي تلعب بها، وإذا قمت بتقديم أقصى ما لديك وساعدت زملاءك في الفريق على جعل العملية دفاعية وهجومية أفضل، فهذا يكفي.. بفضل ذلك سوف نفوز”.

وختم مدرب مانشستر سيتي قائلا: “غريليش يلعب بشكل مشابه لأستون فيلا من حيث ملامسة الكرة، لم نشتره ليسجل 45 هدفاً.. ليست لديه هذه الجودة ولكن لديه ميزة أخرى.. إنه يلعب بشكل جيد حقًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى