تقرير إنجليزي: الجزائري رياض محرز لاعب لا يُقدر بثمن

وصفت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” البريطانية النجم الجزائري رياض محرز باللاعب الذي لا يُقدر بثمن في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي؛ بفضل الأدوار الكبيرة التي يقوم بها هذا الموسم 2021-22 في النادي السماوي، بحسب ما يجمع عليه محللون.

ونوهت الصحفية الإنجليزية بأهمية تجديد مانشستر سيتي لتعاقده مع محرز، وقالت في تقرير لها، أمس الأحد 27 فبراير/ شباط، إن مانشستر سيتي يستطيع الفوز بصفقتين كبيرتين الصيف المقبل دون إنفاق أي أموال”، في إشارة إلى إمكانية تجديد النادي للثنائي رياض محرز ورحيم ستيرلينغ، والذي ينتهي ارتباطه بقلعة السيتيزنس بنهاية الموسم الكروي القادم 2022-23.

وأضافت: “رغم أن محرز اضطر بشكل مفاجئ إلى بدء مواجهتي السيتي الأخيرتين، ضد توتنهام هوتسبير وإيفرتون، من على مقاعد البدلاء، فإنه كان الخيار الأكثر شعبية لدى (مدرب الفريق بيب) غوارديولا في الأسابيع الأخيرة. لقد شارك (محرز) أساسيا في 6 من آخر 9 مباريات (خاضها مانشستر سيتي) في الدوري الإنجليزي”.

وأشادت الصحيفة بقتالية قائد منتخب الجزائر من أجل إثبات نفسه مع مانشستر سيتي، رغم بدايته البطيئة هذا الموسم، وجاء في التقرير: “أُجبر محرز على مشاهدة (البرازيلي) غابرييل جيسوس يلعب أساسيا في الجهة اليمنى، الأمر الذي أثار دهشة الجميع في بداية الموسم. سجّل الجزائري 14 هدفا وقدّم 9 تمريرات حاسمة (رفقة مانشستر سيتي) الموسم الماضي، ما يعني أنه حتى مع وصول (جاك) غريليش، لم يكن ينبغي (لمحرز) أن يزعج آماله في البقاء بالتشكيلة الأساسية”.

الجزائري رياض محرز والإنجليزي رحيم ستيرلينغ.. شراكة ناجحة في مانشستر سيتي

زادت الصحيفة: “لكن بعد بضعة أسابيع محبطة، عاد محرز إلى المشهد في شهر ديسمبر/ كانون الأول، ولم ينظر إلى الخلف مثل ستيرلينغ، وأصبح لاعبا لا يُقدر بثمن في الفريق. لقد سجّل 18 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم”، ما يبرز القيمة الفنية البارزة لنجم ليستر سيتي السابق في حسابات المدرب الإسباني بيب غوارديولا، بحسب ما أفاد به مراقبون.

وحرصت صحيفة “مانشستر إيفنينغ نيوز” على إبراز أرقام الشراكة بين رياض محرز والإنجليزي رحيم ستيرلينغ، وخاصة ما يتعلق منها بالإسهامات التهديفية هذا الموسم.

وأسهم اللاعبان سويا في تسجيل مانشستر سيتي لـ43 هدفا منذ بداية الموسم الحالي 2021-22؛ بحصيلة 25 مساهمة لمحرز (سجّل 18 هدفا، قدّم 7 تمريرات حاسمة) و18 مساهمة لستيرلينغ (سجّل 13 هدفا، قدّم 5 تمريرات حاسمة).

وتابعت الصحيفة حديثها: “مشاهدة محرز وستيرلينغ ممتعة، ولا يمكن التغاضي عن أهميتها في طريقة لعب بيب غوارديولا.. لم يقتصر الأمر على هذا الموسم فقط؛ فقد كان هذا الثنائي رائعًا على الدوام خلال المواسم الثلاثة الماضية، إلى درجة إسهامه في 162 هدفا مع النادي”.

زر الذهاب إلى الأعلى