بعد إحراز كأس الرابطة.. لقب وحيد لم يفز به صلاح مع ليفربول

تُوج المصري محمد صلاح بلقب كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم رفقة ناديه ليفربول، بعد الفوز علي تشيلسي، اليوم الأحد 27 فبراير/ شباط، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

 

وحسم ليفربول المواجهة المثيرة بركلات الترجيح 11-10 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي 0-0، ليحرز اللقب للمرة التاسعة في تاريخه وينفرد بالرقم القياسي في مرات الفوز بالبطولة المحلية، بفارق لقب عن مانشستر سيتي (8 ألقاب).

 

محمد صلاح يفوز بخامس ألقابه مع مع ليفربول

 

منذ انضمامه إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي عام 2017، أعاد صلاح البهجة لجماهير ليفربول رفقة مجموعة من النجوم؛ كالسنغالي ساديو ماني ومتوسط الميدان الإنجليزي جوردان هندرسون والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

واستطاع صلاح خلال 5 أعوام بقميص الريدز أن يُسهم في عودة النادي إلى قمة الكرة العالمية؛ حين قاده للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2019، ثم كأس السوبر الأوروبية، وكأس العالم للأندية بقطر في العام ذاته.

 

بعد الثنائية الأوروبية واللقب العالمي، وضع صلاح نصب عينيه إعادة لقب الدوري الإنجليزي إلى أحضان ليفربول، وبالفعل تمكن الفرعون المصري من قيادة الريدز للتتويج باللقب عام 2020، وبعد غياب دام 30 عاماً.

الألقاب الجماعية والفردية للمصري محمد صلاح مع ليفربول

 

خلال الموسم الماضي 2020-21، لم يتمكن ليفربول من الفوز بأي لقب، لكنه بدأ يحصد النجاحات في الموسم الحالي بعد أن تُوج بلقب كأس الرابطة، وما زال ينافس على ثلاث جبهات أخرى؛ هي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وبفوزه بكأس الرابطة 2022، يصل صلاح لخامس ألقابه مع ليفربول، ليحقق كل الألقاب الممكنة صحبة “حُمر الميرسيسايد” باستثناء لقب وحيد؛ هو كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي وصل ليفربول لدوره الـ 16 هذا الموسم، منتظرا ملاقاة كارديف سيتي من أجل مقعد في ربع النهائي.

 

أرقام قياسية لمدرب ليفربول يورغن كلوب بعد التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية

 

من جهته، أحرز المدرب الألماني يورغن كلوب خامس ألقابه مع ليفربول، وما زال يفتقد لقبا وحيدا مع الريدز؛ كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وإحصائيا، بات كلوب أول مدرب في تاريخ ليفربول يتمكن من قيادة الفريق للتتويج بألقاب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وما من شك في أن كلوب بات أحد أعظم المدربين في تاريخ الريدز، لكن الأهم من الألقاب التي أحرزها مع الفريق، هي الهيبة التي أعادها للنادي والقيمة الفنية والمالية التي أصبح عليها ليفربول منذ استلام الألماني مهامه عام 2016.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى