منهم رونالدو وليفا..نجوم الكرة يرفضون حرب روسيا على أوكرانيا

تمنّى لاعب مانشستر يونايتد، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن يعمّ السلام في العالم، في ظل الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا فجر الخميس الماضي 24 فبراير/ شباط، وتسببت في حالة من الذعر والقلق.

 

ونشر “صاروخ ماديرا” رسالة عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، قال فيها: “نحتاج أن نصنع عالما أفضل من أجل أطفالنا.. أصلي من أجل أن يعم السلام في عالمنا”.

 

مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي: لا أتخيل لعب مباراة في روسيا

 

وفي السياق ذاته، أكد مهاجم بايرن ميونيخ، اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي أنه لا يتخيل إمكانية خوضه مباراة مع المنتخب الروسي في ظل الوضع الحالي وغزو أوكرانيا.

 

وقال “ليفا” من خلال حسابه الشخصي على موقع “تويتر” بشأن رفض بولندا اللعب مع روسيا: “إنه القرار الصحيح.. لا أتخيل أن ألعب مباراة مع المنتخب الروسي في موقف يستمر فيه العدوان المسلح على أوكرانيا.. لاعبو كرة القدم والمشجعون الروس ليسوا مسؤولين عن ذلك، لكن لا يمكننا التظاهر بعدم حدوث شيء”.

وقد أعلن الاتحاد البولندي لكرة القدم رفضه السفر إلى روسيا من أجل خوض مباراة الملحق الأوروبي أمام المنتخب الروسي يوم 24 مارس/ آذار المقبل، في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

فيدور سمولوف لاعب منتخب روسيا: لا للحرب

 

اتخذ لاعب المنتخب الروسي، فيدور سمولوف، موقفًا ضد الهجوم على أوكرانيا، وقال في منشور على حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”: “لا للحرب”، إلى جانب رمز تعبيري مكسور القلب وعلم أوكراني.

كما رفع لاعب وسط أتالانتا، الأوكراني رسلان مالينوفسكي، قميصه بعد تسجيله هدفًا لفريقه خلال مباراة أولمبياكوس في بطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي 24 فبراير/ شباط، والتي انتهت بفوز النادي الإيطالي (0-3).

وكشف مالينوفسكي عن قميصه الأبيض الذي كتب عليه: “لا للحرب في أوكرانيا”.

 

وكتب لاعبو برشلونة ونابولي عبارة “أوقفوا الحرب” بأحرف حمراء على لافتة بيضاء، قبل بدء مباراة الفريقين في الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي، والتي انتهت بفوز البارسا (2-4).

نداء حارس ريال مدريد أندريه لونين لمساعدة الأوكرانيين

 

نشر حارس المرمى البديل في ريال مدريد، أندريه لونين، رسالة على إنستغرام، يطلب فيها من الإسبان التعبئة من خلال التبرع بالطعام والملابس المخصصة لمواطنيه الأوكرانيين.

وقال: “أعزائي الإسبان وجميع الأشخاص الذين يرغبون في مساعدة أوكرانيا في هذه الأوقات الصعبة، نحتاج إلى سلع معلبة وقطن وأربطة مطاطية وأدوية وجوارب دافئة . شكرا جزيلا لكم على مساعدتكم”.

 

أركاديوش ميليك: ليس لدينا أي نية للعب مباراة فاصلة ضد روسيا

 

وأعلن لاعب مارسيليا، البولندي أركاديوش ميليك، على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به، أنه وزملاءه في المنتخب البولندي يرفضون خوض مواجهة روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022.

 

وقال ميليك: “نحن، لاعبي المنتخب البولندي، قررنا أنه نتيجة العدوان الروسي على أوكرانيا، لا ننوي خوض مباراة فاصلة ضد روسيا. هذا ليس قرارا صعبا، هناك أمور أكثر أهمية في الحياة من كرة القدم “.

 

    View this post on Instagram           

A post shared by Arek Milik (@arekmilik)

زر الذهاب إلى الأعلى