مصطفى محمد وتحدٍ أوروبي.. كيف أتت نتائج المصريين ضد برشلونة؟

سيكون مهاجم المنتخب المصري مصطفى محمد على موعد مع مباراتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي ناديه غلطة سراي التركي مع برشلونة الإسباني، في ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم هذا الموسم 2021-22.

 

وأسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، اليوم الجمعة 25 فبراير/ شباط، عن مواجهة بين برشلونة وغلطة سراي، وستُقام مباراة الذهاب يوم 10 مارس/ آذار المقبل على ملعب “كامب نو”، فيما ستُجرى مباراة العودة يوم الـ17 من الشهر ذاته في ملعب غلطة سراي “تورك تليكوم أرينا”.

 

المواجهة أمام العملاق الكتالوني ستمثل فرصة ذهبية أمام مصطفى محمد لإبراز موهبته بصورة جيدة حال مشاركته، وقد تكون سببًا في تلقي لاعب الزمالك المصري السابق عرضًا مميزًا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة للعب في أحد الدوريات الأوروبية الكبرى.

وتُعيد المواجهة المُنتظرة بين غلطة سراي وبرشلونة إلى الأذهان مواجهات رسمية سابقة التقى فيها لاعبون مصريون وجهًا لوجه مع “البلوغرانا”، ويستعرضها لكم winwin في هذه السطور.

 

محمد النني مع أرسنال أمام برشلونة في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2015-16

 

كانت المباراة الرسمية الوحيدة التي شهدت إحراز لاعب مصري هدفا في ملعب “كامب نو”، وذلك في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2015-16، وحملت بالتأكيد ذكرى خاصة لمتوسط ميدان أرسنال محمد النني الذي غاب عن لقاء الذهاب.

استطاع المصري محمد النني خلال اللقاء إحراز هدف من تصويبة بعيدة المدى في شباك برشلونة، لكن الهدف لم يكن كافيًا لأرسنال الذي خسر المباراة (3-1)، وودع المسابقة رسميًا بعد خسارته ذهابًا على ملعب الإمارات (0-2).

 

محمد صلاح مع روما أمام برشلونة في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا

 

شارك نجم ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، في مواجهة برشلونة، حينما كان لاعبا في صفوف روما الإيطالي، وذلك بمرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2015-16، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1) على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، فيما انتهت مباراة العودة بفوز البارسا (6-1) على ملعبه “كامب نو”، وغاب المصري صلاح عن المباراة الثانية بداعي الإصابة.

محمد صلاح مع ليفربول أمام برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 

تجددت مواجهة صلاح أمام البارسا، لكن هذه المرة رفقة ناديه الحالي ليفربول، وشهدت المباراة خسارة ثقيلة للريدز (0-3) أمام برشلونة في مواجهة استضافها ملعب “كامب نو”، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-19.

 

ومنعت الإصابة الجناح المصري من المشاركة في مباراة العودة “الملحمية” على ملعب “أنفيلد”، حيث عاد ليفربول في النتيجة، واستطاع الفوز 4-0، ليتأهل إلى المباراة النهائية، قبل أن يحصد اللقب القاري بالفوز على مواطنه توتنهام هوتسبير (2-0).

لاعبون مصريون هزوا شباك برشلونة في مباريات ودية 

يعد نجم الأهلي المصري السابق طه إسماعيل هو أول لاعب مصري يسجل هدفا في شباك برشلونة، عندما استضاف “المارد الأحمر” العملاق الكتالوني وديا في عام 1961، في مباراة حسمها البارسا لصالحه بنتيجة 1-6.

 

كما نجح مهاجم منتخب مصر السابق أحمد حسام “ميدو” في هز شباك برشلونة وديا، عندما كان لاعبًا في أياكس أمستردام الهولندي عام 2002، وذلك خلال بطولة أمستردام الودية، ليسهم آنذاك في فوز الفريق الهولندي على البلوغرانا بنتيجة 4-3.

 

وأصبح هاني العجيزي في عام 2009 ثالث اللاعبين المصريين الذين هزوا شباك الفريق الكتالوني، عندما كان لاعبًا في صفوف الأهلي المصري في بطولة “ويمبلي” الودية بالعاصمة البريطانية لندن، وقد انتهى اللقاء لصالح برشلونة 4-1.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى