إشبيلية وبورتو وأتالانتا ولايبزيغ إلى ثمن نهائي يوروبا ليغ

حجزت أندية إشبيلية الإسباني وبورتو البرتغالي وأتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني، اليوم الخميس 24 فبراير/ شباط، مقاعدها في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”. 

ورغم خسارته في زغرب 0-1 أمام دينامو إياباً، تأهل إشبيلية للدور التالي بتفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، بعدما تفوق ذهابا في ملعبه “سانشيز بيزخوان” في الأندلس بنتيجة 3-1.

 

وجاء الهدف الوحيد لدينامو في لقاء الاياب عن طريق الكراوتي ميسلاف أورسيتش من ركلة جزاء في الدقيقة 65، من المباراة التي شهدت طرد لاعب إشبيلية، الدولي الدنماركي توماس ديلاني في الدقيقة 90+1.

بورتو البرتغالي يتعادل مع لاتسيو الإيطالي ويحجز مكانه في ثمن نهائي يوروبا ليغ

 

وبعد الفوز ذهاباً على لاتسيو 2-1، تعادل بورتو البرتغالي 2-2 مع الفريق الايطالي في العاصمة روما، ليتأهل إلى الدور التالي بعد تفوقه بنتيجة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

وكان لاتسيو البادئ بالتسجيل عن طريق الإيطالي تشيرو إيمبولي في الدقيقة 19، لكن بورتو رد بالتعادل عن طريق الإيراني مهدي تاريمي في الدقيقة 31 قبل أن يحرز الكولومبي ماتيوس أوريبي الهدف الثاني في الدقيقة 68، ويدرك الإيطالي دانيلو كاتالدي التعادل للاتسيو في الدقيقة 90+5. 

لايبزيغ الألماني يتجاوز ريال سوسيداد الإسباني ويبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي

 

وأقصى لايبزيغ مضيفه ريال سوسيداد الإسباني من المسابقة بعد الفوز إيابا بنتيجة 1-3، بعد أن تعادل معه ذهاباً بنتيجة 2-2 ليتأهل متفوقاً بمجموع المبارتين بنتيجة 5-3. 

وافتتح المجري ويلي أوربان التسجيل للايبزيغ في الدقيقة 39، وأضاف البرتغالي أندريه سيلفا الهدف الثاني في الدقيقة 59، ثم قلص الإسباني مارتن زوبيميندي النتيجة في يالدقيقة 67، لكن السويدي إيميل فورسبيرغ أحرز الهدف الثالث للفريق الألماني في الدقيقة 89. 

أتالانتا الإيطالي يكرر فوزه على أولمبياكوس اليوناني ويتأهل لثمن نهائي يوروبا ليغ

 

وفاز أتالانتا الايطالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 0-3 إيابا ليتأهل إلى الدور التالي بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 5-1. وجاءت ثلاثية أتالانتا عن طريق الدنماركي جواكيم ميكيل في الدقيقة 40، والأوكراني رسلان مالنوفسكي في الدقيقتين 67 و69.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى