بالأرقام.. هيمنة من نجوم ليفربول على الدوري الإنجليزي

هيمن نجوم فريق ليفربول على أغلب الأرقام الهجومية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انقضاء 26 جولة من المسابقة وتقليص “الريدز” الفارق مع حامل اللقب والمتصدر الحالي مانشستر سيتي إلى 3 نقاط فقط، إثر فوزه أمس الأربعاء 6-0 أمام ليدز يونايتد.

 

وفي ملعب “أنفيلد” سجّل المصري محمد صلاح هدفين ومثلهما من السنغالي ساديو ماني ضد ليدز، ليقودا ليفربول إلى النقطة رقم 60 مقابل 63 لمانشستر سيتي، فيما تكفّل قلبا الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك والكاميروني جويل ماتيب، بالهدفين الآخرين.

 

ووصل ليفربول إلى الانتصار رقم 11 من آخر 14 مباراة في الدوري الإنجليزي، ما وضعه مباشرة على مضمار سباق اللقب إلى جانب مانشسستر سيتي الذي كان متقدّمًا بفارق 12 نقطة في يناير/ كانون الثاني الماضي، وتقلص هذا الفارق إلى 3 نقاط فقط الآن. 

ومع الدخول في الأمتار الأخيرة من الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022 سيطر نجوم فريق ليفربول على لائحة الهدّافين وأفضل الممررين الحاسمين؛ إذ تُظهر الإحصاءات وجود لاعبي الريدز في المراكز الثلاثة الأولى في كلتا القائمتين على النحو التالي.

هدّافو الدوري الإنجليزي  

محمد صلاح- ليفربول (19)؛ديوغو جوتا- ليفربول (12)؛ساديو ماني- ليفربول (11).

أفضل صنّاع اللعب في الدوري الإنجليزي  

ألكساندر أرنولد– ليفربول (10)؛محمد صلاح– ليفربول (10)؛أندرو روبرتسون– ليفربول (9).

أفضل معدّل تهديف في الدوري الإنجليزي

 

محمد صلاح– ليفربول (109 دقيقة لكل هدف)؛رياض محرز– مان سيتي (126)؛ديوغو جوتا– ليفربول (138).

لاعبو ليفربول تصدروا لائحة صناعة الفرص التهديفية، وفي تناقض مشهود تصدروا أيضًا لائحة أكثر من أهدر أهدافًا أمام المرمى، وكذلك أتوا في صدارة نسبة الأهداف المتوقعة، بحسب إحصاءات منصة “FotMob”. 

أفضل صنّاع الفرص التهديفية 

ألكساندر أرنولد– ليفربول (14)؛محمد صلاح– ليفربول (14)؛برونو فيرنانديز– مان يونايتد (13).

أكثر الفرص التهديفية المهدرة أمام المرمى 

 صلاح – ليفربول (15)؛ ماني – ليفربول (13)؛كريستيانو رونالدو – مان يونايتد (12). 

أكثر نسب الأهداف المتوقعة في الدوري الإنجليزي 

 صلاح– ليفربول (18.1)؛ديوغو جوتا– ليفربول (12.4)؛ رونالدو– مان يونايتد (12.0). 

كما أن ليفربول هيمن على أغلب الأرقام الهجومية في الدوري الإنجليزي، فهو  الأكثر تسجيلًا للأهداف (70 هدفًا)، الأكثر تصويبًا على المرمى (19.5 تصويبة للمباراة)، واختارت منصة WhoScored ستة لاعبين من النادي في تشكيلة العام.

10 أبريل “نهائي الدوري الإنجليزي” بين مانشستر سيتي وليفربول 

واشتد الصراع بين ليفربول ومانشستر سيتي على اللقب، مع تبقي 12 جولة على إسدال ستار موسم البريميرليغ، لا سيما بالنظر إلى مباراة الفريقين في ملعب “الاتحاد” يوم 10 أبريل/ نيسان المقبل ضمن مباريات المرحلة الـ32 التي ستكون بمثابة “نهائي الدوري الإنجليزي”.

النقطة المضيئة بالنسبة لمانشستر سيتي ليس أنه يبتعد بفارق 3 نقاط عن “الريدز” فحسب، بل أيضًا أنه لم يخسر في ملعبه أمام ليفربول تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، ما يجعل أرضية “الاتحاد” عقدة بعض الشيء بالنسبة لمدرب ليفربول، يورغن كلوب.

نستعرض المباريات المتبقية لكل من ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي بالترتيب:

مباريات مانشستر سيتي 

إيفرتون؛مانشستر يونايتد؛كريستال بالاس؛برايتون؛بيرنلي؛ليفربول؛وولفرهامبتون؛واتفورد؛ليدز يونايتد؛نيوكاسل يونايتد؛وست هام يونايتد؛أستون فيلا.

مباريات ليفربول 

وست هام يونايتد؛برايتون؛أرسنال؛مانشستر يونايتد؛واتفورد؛مانشستر سيتي؛أستون فيلا؛إيفرتون؛نيوكاسل يونايتد؛توتنهام هوتسبير؛ساوثهامبتون؛وولفرهامبتون.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى