دي خيا يرد على منتقديه: لا مشكلة لدي في لعب الكرة بالقدمين

رفض حارس مانشستر يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا، الانتقادات التي يتعرض لها بشأن عدم جودته في لعب الكرة بالقدمين، مؤكدًا في مقابلته مع الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن الأهم بالنسبة لحارس المرمى هو منع تسجيل الأهداف.

 

وقال دي خيا في تصريحاته: “ما يجب على حارس المرمى بالفعل هو منع تسجيل الأهداف، هذا هو الأمر الأكثر أهمية، وبعد ذلك، إذا كانت لديك الموهبة أو الجودة لتكون قادرًا على اللعب بقدميك ولديك رؤية جيدة، فهذا أمر استثنائي”.

وتابع الحارس الإسباني: “أشعر براحة كبيرة في اللعب وقطع الكرات بقدمي، لكن ذلك يعتمد على المدرب وأسلوب اللعب. مع منتخب إسبانيا نلعب بخط دفاعي عالٍ جدًا، لقد لعبت بهذه الطريقة منذ أن كنتُ في فرق الشباب”.

 

حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا يؤكد أهمية الضغط على المنافسين

 

وأضاف: “في مانشستر يونايتد نحاول اللعب بخط دفاع عالٍ، لكن بعض اللاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز سريعون وموهوبون جدًا، وإذا لم تنجح في الضغط عليهم بما يكفي، فقد تواجه مشاكل في الخط الخلفي”.

وختم دي خيا حديثه بقوله: “بالنسبة لحارس المرمى، عليك أن تكون بعيدًا عن خط دفاعك، وأن تكون يقظا تجاه أي تمريرة قادمة نحوك لتتمكن من قطعها ومساعدة دفاعك”.

 

وجاءت تصريحات الحارس الإسباني لموقع “يويفا” قبل يوم واحد من المباراة التي سيخوضها مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد ضد فريقه السابق أتلتيكو مدريد، غدا الأربعاء 23 فبراير/ شباط، في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى