والد مبابي: أنا أحب برشلونة لكن نجلي يعشق ريال مدريد

أبرزت صحيفة “سبورت” الكتالونية، اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط، تصريحات سابقة من ويلفريد مبابي، والد لاعب باريس سان جيرمان، الفرنسي كيليان مبابي، أكد من خلالها صعوبة انتقال نجله إلى برشلونة.

 

وقال والد مبابي في تصريحاته التي تعود إلى عام 2017: “أنا من مشجعي برشلونة، لكن ابني يعشق ريال مدريد. إذا انضم إلى برشلونة الآن، فلن يتمكن أبدًا من الانضمام إلى مدريد، أما إذا انضممتَ إلى نادٍ آخر (غير برشلونة)، فمن الممكن أن ينتهي بك الأمر بالذهاب إلى مدريد”.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإن إدارة برشلونة تواصلت أكثر من مرة مع أسرة مبابي لبحث إمكانية ضم نجم باريس سان جيرمان، لكن جميع محاولات إدارة النادي الكتالوني باءت بالفشل.

وكانت صحيفة “الكونفيدينسيال” الإسبانية قد كشفت عن أن والد مبابي كان السبب وراء عدم انضمام كيليان إلى ريال مدريد في عام 2017؛ إذ طالب بحصول نجله على راتب سنوي يبلغ 12 مليون يورو، وهو ما قوبل بالرفض من رئيس المرينغي فلورنتينو بيريز الذي رأى أن الرقم مبالغ فيه، رافضا تدمير هيكل الأجور في النادي الملكي من أجل شاب يبلغ من العمر 18 عامًا آنذاك.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو/ حزيران 2022، ورفض اللاعب خلال الفترة الماضية كافة محاولات تجديد عقده مع عملاق الدوري الفرنسي، وبحسب تقارير صحفية إسبانية، فإن مهاجم المنتخب الفرنسي في طريقه للانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر هذا الصيف.

 

باريس سان جيرمان يعرض أكبر راتب أسبوعي في التاريخ على كيليان مبابي

 

وكانت صحيفة “إنديبندنت” البريطانية قد ذكرت، الخميس الماضي 17 فبراير/ شباط، أن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي ستقدّم عرضًا أخيرًا إلى مبابي براتب قد يصل إلى مليون جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد.

 

وأضافت أن مسألة تجديد عقد مبابي لا تزال محل نقاش في الوقت الراهن؛ إذ لم يغلق اللاعب الباب في وجه الإدارة الباريسية التي تستعد لتقديم أضخم راتب في تاريخ كرة القدم للنجم الموهوب.

 

وتبلغ قيمة الراتب المبدئي المقدّم من باريس لمبابي 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مع بنود إضافية وحوافز قد تصل بالراتب الإجمالي إلى مليون جنيه إسترليني أسبوعيا، وهو الراتب الذي لن تستطيع خزائن ريال مدريد تحمّله، على حد تعبير “إنديبندنت”.

 

مسيرة الفرنسي كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

 

2017 انضم بنظام الإعارة من موناكو الفرنسي؛2018 انضم بعقد شراء مقابل 145 مليون يورو؛3 ألقاب في الدوري الفرنسي؛3 ألقاب في كأس فرنسا؛3 مرات هداف الدوري الفرنسي؛3 مرات لاعب العام في الدوري الفرنسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى