بعد تصديه الرائع .. ياسين بونو: يجب البقاء بتركيز كبير

أبدى حارس مرمى إشبيلية، النجم المغربي ياسين بونو، سعادته عقب الفوز 3-1 على دينامو زغرب الكرواتي في ذهاب دور خروج المغلوب، المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وقال بونو، تعليقا على تصديه لكرة خطيرة في الشوط الأول للفريق الكرواتي كانت ستمنحه الأسبقية بينما كان التعادل 0-0 سائدا، وكذلك في الشوط الثاني حينما منع الهدف الثاني للمنافس في بدايات الشوط الثاني: “على حراس المرمى أن يكونوا دوما في حالة تركيز حينما تصل إليهم هذه الكرات”.

وأضاف الحارس المغربي: “خضنا المباراة أمام دينامو بشكل جيد ونجحنا في التعامل مع لاعبي دينامو حينما ضغطوا علينا وأعادونا للخلف، بعدما كنا نحرك الكرة بشكل جيد للأمام.. المباراة كانت جيدة للغاية أمام منافس قوي، لأن كل المباريات في أوروبا معقدة”.

تصدي ياسين بونو الرائع أمام دينامو زغرب

وتابع: “الآن سنستعد لمباراة أخرى يوم الأحد، (أمام إسبانيول في الدوري الإسباني)، وبعدها سنذهب إلى هناك (لمواجهة دينامو في زغرب يوم الخميس)”.

وحقق إشبيلية، على ملعبه “سانشيز بيثخوان”، انتصارا مهما بفضل أهداف الكرواتي إيفان راكيتيتش (13) من ضربة جزاء، والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (44) والفرنسي أنتوني مارسيال (45)، بينما سجل الكرواتي ميسلاف أورسيتش هدف الضيوف الوحيد (41).

ويأمل إشبيلية أن يواصل المنافسة في الدوري الأوروبي من أجل استعادة اللقب الذي ناله فياريال الإسباني الموسم الماضي، بعد أن انشغل الفريق الأندلسي في منافسات دوري أبطال أوروبا.. ويعتبر النادي الأندلسي أكثر من حقق لقب الدوري الأوروبي (6 مرات بالعموم)، منها 4 ألقاب في آخر 8 مواسم.

وعلى الصعيد المحلي، يمتلك إشبيلية حظوظا وافرة في التتويج بلقب الليغا الإسبانية، حيث يبتعد بفارق أربع نقاط فقط خلف ريال مدريد المتصدر (54 نقطة)، لذا يرغب في مواصلة الصراع على اللقب من خلال مواصلة انتصاراته أمام إسبانيول في الجولة 25 من البطولة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى