باريس سان جيرمان يغري كيليان مبابي بأضخم راتب في العالم

زعمت يومية “إنديبندنت” البريطانية من مصادرها الخاصة يوم الخميس 17 فبراير، أن إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي ستقدّم عرضًا أخيرًا إلى مهاجم الفريق، الفرنسي كيليان مبابي (23 عامًا) براتب قد يصل إلى مليون يورو في الأسبوع الواحد.

ووفقا لـ “إنديبندنت”، فإن مسألة تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان لا تزال محل نقاش في الوقت الراهن، ولم يغلق اللاعب الباب في وجه الإدارة الباريسية التي تستعد لتقديم أضخم راتب في تاريخ كرة القدم للنجم الموهوب.

وينقضي عقد مبابي مع ناديه بنهاية الموسم الحالي 2021-2022، ويتطلع ريال مدريد لخطف توقيع اللاعب بالمجّان الصيف المقبل، بعد أن خسر السباق للتعاقد معه صيف 2018، عندما انتقل إلى باريس قادمًا من موناكو مقابل 145 مليون يورو.

باريس يعرض أكبر راتب أسبوعي في التاريخ على كيليان مبابي

وتبلغ قيمة الراتب المبدئي المقدّم من باريس لمبابي 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مع بنود إضافية وحوافز قد تصل بالراتب الإجمالي إلى مليون جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، وهو الراتب الذي لن تستطيع خزائن ريال مدريد تحمّله، على حد وصف “إنديبدنت”.

أسرة مبابي تتواصل مع إدارة باريس سان جيرمان باستمرار

وذكرت يومية “لوباريزيان” الفرنسية أن أسرة مبابي، المكوّنة من والده ووكيل أعماله الكاميروني لوتين مبابي، ووالدته الجزائرية فايزة العماري؛ قد التقيا بإدارة سان جيرمان عقب فوز النادي الباريسي أمام ريال مدريد 1-0 الأربعاء الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، في المباراة التي عرفت إحراز مبابي هدفًا قاتلًا في الأنفاس الأخيرة نال على إثره جائزة رجل المباراة.

ماذا قال مبابي بشأن مستقبله بعد مباراة ريال مدريد في الأبطال؟

ولم يحسم مبابي قراره بعد حول مغادرة سان جيرمان، وقال لقناة “موفيستار” الإسبانية عقب لقاء ريال مدريد: “ألعب حاليًا مع أحد أفضل أندية العالم، سأركز جهودي على إنهاء الموسم بأفضل شكل، بالنسبة لمستقبلي لم أقرر بعد”.

بكم يبتعد مبابي في قائمة أكبر الرواتب الأسبوعية في تاريخ كرة القدم؟

بحسب تقرير من يومية “ماركا” الإسبانية، فإن الراتب المتوقع لمبابي في العقد الجديد مع النادي الباريسي، سيكون مساويًا للراتب الأسبوعي لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي البالغ مليون جنيه إسترليني، وأكثر قليلًا من زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يتقاضى قرابة 610 آلاف جنيه إسترليني، لتصبح رواتب ثلاثي باريس هي الأضخم في عالم كرة القدم حال جدد مبابي عقده.

كم يتقاضى كيليان مبابي حاليًا مع باريس سان جيرمان؟

وبموجب العقد المبرم مع النادي الباريسي عام 2018، يصل راتب مبابي إلى 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، ويحتل الترتيب الثالث في النادي بعد ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

أضخم الرواتب الأسبوعية في عالم كرة القدم موسم 2021-2022

ميسي: مليون جنيه إسترليني؛
نيمار: 610 آلاف جنيه إسترليني؛
الأوروغوياني لويس سواريز (أتلتيكو مدريد): 580 ألف جنيه إسترليني؛
الفرنسي أنطوان غريزمان (برشلونة- معار إلى أتلتيكو مدريد): 580 ألف جنيه إسترليني؛
الويلزي غاريث بيل (ريال مدريد): 500 ألف جنيه إسترليني؛
مبابي (باريس سان جيرمان ): 400 ألف جنيه إسترليني؛
البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد): 390 ألف جنيه إسترليني.

مسيرة كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

2017 انضم بنظام الإعارة من موناكو الفرنسي؛
2018 انضم بعقد شراء مقابل 145 مليون يورو؛
203 مباريات في كل البطولات؛
16 ألف دقيقة لعب؛
154 هدفًا؛
77 تمريرة حاسمة؛
28 بطاقة صفراء؛
3 بطاقات حمراء؛
3 ألقاب في الدوري الفرنسي؛
3 ألقاب في كأس فرنسا؛
3 مرات هداف الدوري الفرنسي؛
3 مرات لاعب العام في الدوري الفرنسي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى