تشافي يوضح أهمية مشاركة برشلونة في الدوري الأوروبي

أكد مدرب فريق برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، أن مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوربا ليغ” تمثل فرصة للبارسا من أجل المنافسة في بطولة قارية، وذلك عبر تصريحات أدلى بها المدرب الشاب صاحب الـ42 عاما خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة برشلونة ونابولي الإيطالي، والمُزمع إقامتها مساء غدٍ الخميس 17 فبراير/ شباط، على أرضية ملعب “كامب نو”، في ذهاب الدور الإقصائي الأول من الدوري الأوروبي.

وذكر تشافي أن إقصاء برشلونة من مجموعات دوري أبطال أوروبا أمر محزن، لكنه أشار إلى أن المشاركة في ثاني بطولة أوروبية على مستوى الأندية تحمل قيمة كبيرة، خاصة أن برشلونة يخوض مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم 2021-22 كـ”مرشح” للفوز باللقب، رغم أنه ليس الأوفر حظًا على حد تعبيره.

ورأى تشافي أن الفوز باليوربا ليغ أحد الطرق التي قد تساعد البارسا على خوض دوري الأبطال الموسم المقبل، محذّرا في الوقت ذاته من قوة نابولي قائلًا: “يمتلك نابولي لاعبين رائعين، إنه يستحق أن يكون في دوري الأبطال.. تكتشف أن لديهم الكثير من الإمكانات عندما تحلل تشكيلة هذا الفريق”.

 

لاعب برشلونة بيدري غونزاليس: بطولة الدوري الأوروبي مهمة.. وتشافي يساعد اللاعبين الصغار

 

من جانبه، صرّح لاعب وسط برشلونة بيدرو غونزاليس “بيدري” خلال المؤتمر الصحفي، قائلًا: “نعطي أهمية كبيرة للدوري الأوروبي. إنها مسابقة هامة للغاية بالنسبة لنا. علينا أن [نخوض هذه البطولة] بالكثير من الحماسة والرغبة في المنافسة والتتويج بها”.

ورأى بيدري أنه من المنطقي أن يكون برشلونة أحد الفرق المُرشحة لنيل لقب اليوروبا ليغ هذا الموسم: “لا أعتقد أن ترشيح برشلونة للقب يُعد ثقلا على كاهل الفريق؛ فنحن دائما ما نكون مُرشحين للقب (بطولة) التشامبيونز (دوري أبطال أوروبا) حينما نشارك فيها لأننا البارسا، فالبارسا فريق معتاد على الانتصارات”.

وبعد غيابه عن عدة مباريات في بداية الموسم بسبب مشكلات بدنية، عاد بيدري ليصبح لاعبا أساسيا في تشكيلة تشافي، الذي قال عنه إنه “يساعد اللاعبين الشباب كثيرا”. كما أضاف: “بعد إصابة لم تكن تعلم متى ستعود منها، كانت لديّ الثقة في العمل للعودة بأفضل طريقة ممكنة. أنا سعيد للغاية بالثقة التي منحها لي تشافي”.

 

وعن تطوره كلاعب، قال بيدري إن عليه أن يواصل التعلم من اللاعبين أصحاب الخبرة؛ أمثال سرخيو بوسكيتس، مشددا على ضرورة “مواصلة التحسن يوما بعد يوم”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى