ريال مدريد يتعادل سلبا مع فياريال.. وفوز درامي لأتلتيكو

تعادل ريال مدريد خارج أرضه بنتيجة 0-0 مع فياريال، السبت 12 فبراير/ شباط، في إطار لقاءات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”، وبصافرة لحكم الساحة المحلي خوسيه سانشيز.

وأمام أنظار نحو 18 ألف مشجّع في ملعب “لا سيراميكا” الخاص بفياريال، فشل ريال مدريد في فك الشفرات الدفاعية لأصحاب الأرض، واكتفى بنقطة واحدة، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في الصدارة، مقابل 36 نقطة لفياريال في المركز الخامس.

وفي غياب الفرنسيين كريم بنزيمة وفيرلاند ميندي للإصابة، لم ينجح ريال مدريد في هز شباك “الغواصات الصفراء” من 17 تسديدة على مرمى الحارس الأرجنتيني جيرونيمو رولي الذي تصدى لـ5 كرات محققة، لينال جائزة رجل المباراة.

وبتعادله أمام فياريال، أقلق ريال مدريد جماهيره قبل 3 أيام فقط من ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع بين النادي الملكي وباريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب “حديقة الأمراء” سهرة الثلاثاء (15 فبراير).

أتلتيكو مدريد يحسم مباراة مجنونة أمام خيتافي في الدوري الإسباني

في مباراة أخرى شهدت غزارة تهديفية لافتة، حقق أتلتيكو مدريد فوزاً درامياً على حساب مضيفه خيتافي بنتيجة 3-4.

بداية المباراة كان بطلها المهاجم الأوروغوياني لأتلتيكو مدريد، لويس سواريز، الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 9، لكن كتيبة “اللوس روخي بلانكوس” استطاعت افتتاح باب التسجيل عبر الأرجنتيني أنخيل كوريا في الدقيقة 19، قبل أن يسجل البرازيلي ماتيوس كونيا هدف التقدم للأتلتي في الدقيقة 27.

وبينما ظن الجميع أن أتلتيكو في طريقه لتحقيق فوز مريح، تمكن خيتافي من تحقيق ريمونتادا رائعة، مسجلا 3 أهداف خلال 12 دقيقة فقط، بفضل الإسباني بورخا مايورال في الدقيقة 30، والتركي إينيس أونال في الدقيقتين 37 و42 من ركلتي جزاء.

واستمرت الإثارة في الشوط الأول، حيث رفض أتلتيكو مدريد العودة لغرف تبديل الملابس متأخراً في النتيجة؛ إذ تمكن كوريا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 45+4.

ورغم النقص العددي بعد طرد البرازيلي فيليب مونتيرو في الدقيقة 56، واصل فريق المدرب دييغو سيميوني سعيه نحو الفوز، وقد كان له ما أراد في الوقت القاتل عبر الإسباني ماريو هيرموسو في الدقيقة 89.

فوز مثير و3 نقاط ثمينة رفع بها أتلتيكو رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بانتظار مواجهة برشلونة مع إسبانيول يوم الأحد (13 فبراير)، بينما تجمد رصيد خيتافي عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

أوساسونا يتجاوز رايو فايكانو بثلاثية.. والتعادل السلبي يحسم مباراة قادش مع سيلتا فيغو

في مباراة ثالثة، عاد أوساسونا بفوز ثمين بنتيجة 3-0 من أرض مضيفه رايو فايكانو، بفضل أهداف الثلاثي الإسباني؛ خون مونكايولا في الدقيقة 8، وروبن غارسيا في الدقيقة 40، وكيكي غارسيا في الدقيقة 90+3.

وبهذا الفوز، رفع أوساسونا رصيده إلى 32 نقطة وارتقى إلى المركز التاسع، بينما واصل أوساسونا تراجعه بعد أن تجمد رصيده عند 31 نقطة، ليحتل المركز الحادي عشر.

وتعادل قادش مع سيلتا فيغو 0-0 على ملعب “رامون دي كارنازا”، ليرفع سيلتا فيغو رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد قادش إلى 19 نقطة في المركز الـ18 (الثالث من القاع).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى