ميلان ينجز مهمة سامبدوريا ويعتلي صدارة الدوري الإيطالي

اعتلى فريق ميلان صدارة الترتيب العالم لفرق دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد الفوز على ضيفه سامبدوريا بنتجية 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد 13 شباط/ فبراير في سان سيرو في الجولة 25 من المسابقة.

وتقدم فريق المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي إلى القمة بعد أن رفع رصيده إلى 55 نقطة متجاوزا إنتر ميلان ونابولي بعد تعادلهما 1-1 في قمة الجولة أمس السبت 12 شباط. ويتخلَّف إنتر حامل اللقب بفارق نقطة واحدة عن جاره إلى جانب مباراة مؤجلة، بينما يحتل نابولي المركز الثالث بفارق نقطتين عن صاحب الصدارة.

ونجح الجناح البرتغالي الدولي رفائيل لياو في الإفلات من الرقابة المفروضة عليه من قبل مدافعي سامبدوريا، وأرسل الكرة بدقة إلى الشباك بعد مرور 8 دقائق من اللقاء، محرزا هدفه الـ 10 في جميع المنافسات خلال الموسم الحالي.

وبعد الهدف حافظ سامبدوريا على فرصته في العودة بفضل تألق حارس مرماه الإيطالي فلاديميرو فالكوني الذي أنقذ فرصا خطيرة لأصحاب الأرض الذين نجحوا في الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية، ليتوقف رصيد الفريق الزائر عند 23 نقطة في المركز 16.

تقييم إسماعيل بن ناصر في مباراة ميلان وسمبدوريا

شارك الجزائري إسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان ميلان، بصورة أساسية أمام سامبدوريا، وقدم مستوى جيداً، وكان أحد أبرز لاعبي الروسونيري في المباراة.

ولعب بن ناصر 75 دقيقة من مباراة سامبدوريا، قبل أن يتم استبداله باللاعب البوسني رادي كرونيتش، ونال تقييما وهو 7.08/ 10، وفقا لشبكة “هو سكورد” العالمية.

ميلان يواصل تقدّمه بتغلّبه على إنتر ولا تسيو

تفوق ميلان على غريمه إنتر في قمة المدينة، ثم سحق لاتسيو 4- 0 في دور الثمانية لكأس إيطاليا. وقال ساندرو تونالي لاعب وسط ميلان لمنصة (دازون): “يمكن أن نطلق عليه الأسبوع المثالي؛ لأنه لا يمكن أن نفعل أكثر من ذلك”.

وأضاف: “نشعر بالفخر والرضا، لكن لن نعيش على ما حدث؛ لأن ذلك سيمثل سذاجة. نحتاج إلى العمل من جديد ومواصلة هذه المسيرة”.

ملخص مباراة ميلان وسامبدوريا في الجولة 25 من الدوري الإيطالي

فيرونا يعود إلى درب الانتصارات في الدوري الإيطالي على حساب أودينيزي

عاد فريق هيلاس فيرونا إلى درب الانتصارات في الدوري الإيطالي، بفوز عريض اليوم الأحد 13 شباط على ضيفه أودينيزي بنتيجة 4-0.

واستهل أصحاب الأرض التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية عبر فابيو ديباولي قبل أن يضيف أنتونين باراك الهدف الثاني في الدقيقة 31. وسجل جيانلوكا كابراري الهدف الثالث في الدقيقة 66، وأطلق أدريان تاميز رصاصة الرحمة بهدف رابع في الدقيقة 85. وبهذا الفوز رفع فيرونا رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد أودينيزي عند المركز الـ14 برصيد 27 نقطة.

إمبولي يسقط بفخ التعادل أمام كالياري في الدوري الإيطالي

وسقط إمبولي في فخ التعادل الإيجابي (1-1) على أرضه، بعد أن كان متقدما بهدف أمام كالياري. وتقدم إمبولي بهدف سجله لاعبه أندريا بينامونتي في الدقيقة 38، قبل أن يدرك كالياري هدف التعادل القاتل في الدقيقة 84 بوساطة ليوناردو بافوليتي.

ورفع إمبولي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ11، بينما ما زال كالياري يترنح في مراكز الهبوط، ليصبح رصيده 21 نقطة في المركز الـ18.

وانتهت مواجهة جنوى وساليرنيتانا بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليرفع جنوى رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ 19 (قبل الأخير) مقابل 12 نقطة لساليرنيتانا الأخير.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى