تقرير: المغربي رومان سايس على رادار إشبيلية الإسباني

يراقب نادي إشبيلية الإسباني وضعية الدولي المغربي رومان سايس، مدافع وولفرهامبتون واندررز الإنجليزي، للتعاقد معه في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة عبر صفقة مجّانية، وذلك بحسب ما أشارت إليه وسائل إعلام مقرّبة من أسوار النادي الأندلسي.

وقالت صحيفة “estadiodeportivo” الإسبانية، السبت 12 فبراير/ شباط، نقلا عن مصادرها الخاصة، إن إدارة إشبيلية مجبرة على التخلي عن أحد مدافعيها؛ الفرنسي جيوليس كوندي والبرازيلي دييغو كارلوس، ووضعت سايس بوصفه بديلا محتملا.

وذكر المصدر ذاته أن العائدات المالية لإشبيلية جاءت متدنية في العام المالي الماضي؛ ولذلك فإن النادي سيكون مُجبرا على بيع كوندي أو كارلوس في الميركاتو الصيفي المقبل 2022، وسط اهتمام أندية إنجليزية عديدة بالحصول على خدمات الثنائي بأسعار مرتفعة.

المدير الرياضي الشهير لإشبيلية، رامون رودريغيز الشهير بـ”مونشي”، اعترف في تصريحات صحفية، قبل أسابيع، بصعوبة الاحتفاظ بكوندي وكارلوس في الموسم المقبل 2022-2023، وبدأ بالفعل في وضع الخيارات على طاولة رئيس النادي لانتقاء مدافع متمرس.

وقال مونشي إن ميركاتو إشبيلية الشتوي الماضي 2022 شهد تحركات كبيرة باستقدام الثنائي الهجومي؛ الفرنسي أنتوني مارسيال من مانشستر يونايتد الإنجليزي والمكسيكي خيسوس كورونا من بورتو البرتغالي، قبل أن يؤكد أن الدور في الصيف القادم سيكون على تدعيم الدفاع.

ويُعَدُّ سايس أحد دعائم فريق وولفرهامبتون الأساسية منذ أن انتقل إليه عام 2016 من أنجيه الفرنسي مقابل 4 ملايين يورو، وساعد الفريق على الصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2018 رفقة المدرب البرتغالي نونو سانتو.

وخاض سايس 195 مباراة مع وولفرهامبتون في جميع المسابقات، مسجلًا 15 هدفًا إضافة إلى تقديمه 3 تمريرات حاسمة، وينتهي عقد اللاعب مع “الذئاب” بانقضاء الموسم الحالي 2021-2022.

وفي حال انتقال المدافع، الذي خاض 58 مباراة دولية مع المنتخب المغربي، إلى نادي إشبيلية، فإنه سينضم إلى 3 لاعبين مغاربة في الفريق؛ هم المهاجم يوسف النصيري، والحارس ياسين بونو، والجناح منير الحدادي، وقد لعب الرباعي معًا في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون رفقة “أسود الأطلس”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى