غوارديولا يصدم رياض محرز بتصريح “محبط”!

قال مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، إن لاعبه الجزائري رياض محرز (30 عامًا) مرّ بمستويات سابقة أفضل من مردوده بالموسم الحالي 2021-2022 مع الفريق، وذلك في مؤتمرٍ صحفي عقده التقني الإسباني أمسية اليوم الجمعة 11 فبراير/ شباط.

وفي المؤتمر التقديمي للقاء مانشستر سيتي ونورويتش سيتي المزمع عقده غدًا السبت ضمن مباريات المرحلة الـ25 من البريميرليغ في أرض الأخير، قال غوارديولا: “أفضل مستويات شاهدتها لرياض محرز كانت الموسم الماضي 2020-2021”.

ويضيف غوارديولا: “لا، الموسم الحالي ليس الأفضل لمحرز، لكن من الممكن أن يصبح الموسم الحالي الأفضل بالنسبة له، إن لعب بنفس مستواه في آخر 5 أو 6 أشهر من الموسم الماضي، لقد كان مذهلًا حينها حقًا”.

محرز أفضل هدّاف وأفضل ممرر في مانشستر سيتي عام 2021

وأنهى محرز العام الماضي 2021 في صدراة أفضل الهدّافين بفريق مانشستر سيتي بتسجيله 21 هدفًا، كما أنه تصدّر قائمة أفضل صنّاع اللعب بتقديمه 13 تمريرة حاسمة، بإجمالي 34 مساهمة تهديفية من أصل 54 مباراة.

رياض محرز يقترب من التسجيل للمباراة الـ8 تواليًا مع مانشستر سيتي

تصريحات غوارديولا جاءت في وقت يتصدر خلاله محرز الأرقام التهديفية في مانشستر سيتي، رُغم غيابه قرابة شهر للمشاركة في كأس إفريقيا مع الجزائر، وتمكن الجناح الأيسر من تسجيل 16 هدفًا بكل المسابقات، وهو الوحيد الذي كسر حاجز الـ 10 أهداف.

كما أن محرز قد سجّل في آخر 7 مباريات هذا الموسم مع النادي السماوي، ويأمل في أن يزور الشباك السبت (12 فبراير) أمام نورويتش سيتي ليكمل عقد التسجيل في 8 مناسبات متتالية، وهو أيضًا الوحيد الذي يمكن أن يفعلها في الفريق هذا الموسم، حتى الآن.

رياض محرز يسهم في أنجح أعوام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

شهد عام 2021 تحطيم فريق مانشستر سيتي للعديد من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز، أبرزها أنه أصبح أكثر فريق يحقق انتصارات في عام ميلادي واحد عبر تاريخ المسابقة بواقع (34 انتصارًا).

كما أصبح مانشستر سيتي أكثر فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يجمع نقاطًا في عام ميلادي واحد بـ (110 نقاط) خلال عام 2021، متجاوزًا أقرب ملاحقيه وهو نادي تشيلسي (83) بفارق 27 نقطة.

رقم آخر وهو أن مانشستر سيتي بات أكثر فريق إنجليزي على الإطلاق يحقق انتصارات في كل البطولات خلال عام ميلادي واحد، عندما فازت كتيبة غوارديولا في 53 مباراة في عام 2021.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى