تعرّف إلى التشكيلة التي يحلم بها تشافي في برشلونة

يطمح نادي برشلونة الإسباني إلى استعادة مكانته الأوروبية المرموقة خلال الموسم الكروي القادم 2023/2022، ويسعى جاهداً إلى توفير الظروف المناسبة من أجل بناء فريق قادر على المنافسة محلياً وقارياً.

وشهدت نتائج العملاق الكتالوني تراجعاً حاداً هذا الموسم حيث تأثر الفريق برحيل أسطورته، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتهى عقده وانتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر الصيف الماضي.

وأدى تراجع نتائج الفريق إلى إقالة المدرب الهولندي رونالد كومان والتعاقد مع أسطورة النادي تشافي هيرنانديز، ليشغل منصب المدرب ويبدأ مرحلة بناء تشكيلة قادرة على إعادة الصورة البراقة التي أظهرها الفريق في العقدين الأخيرين.

وبدأ تشافي فعلياً في ترميم الفريق بالتعاقد مع المهاجم الإسباني الشاب فيران توريس من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 55 مليون يورو، وضم المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ من أرسنال في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في يناير الماضي.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن المدرب السابق لنادي السد القطري يستهدف التعاقد مع 4 أسماء إضافية خلال الميركاتو الصيفي المقبل، معولاً على قرب انتهاء عقودهم مع أنديتهم واستعادة النادي لعافيته الاقتصادية مع عودة الجماهير لحضور المباريات والحصول على عقد رعاية ضخم.

وكانت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” قد أكدت منذ أيام اتفاق إدارة الرئيس جوان لابورتا مع منصة “سبوتيفاي” الموسيقية العالمية لرعاية النادي مقابل الحصول على مبلغ 75 مليون يورو سنويا، كما يبحث لابورتا عن رعاة آخرين لتوفير الأموال اللازمة لدخول معركة فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

نادي برشلونة الإسباني يستهدف تدعيم دفاعه بثلاثة لاعبين في الصيف القادم

ويسعى تشافي إلى تدعيم الخط الخلفي للفريق بلاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة وجودة عالية، ووقع اختياره على ثنائي نادي تشيلسي الإنجليزي، قلب الدفاع الدنماركي أندرياس كريستنس والظهير الأيمن الإسباني سيزار أزبيلكويتا، إضافة إلى الظهير الأيسر لفالنسيا الإسباني، خوسيه غايا.

ويأتي اهتمام البلوغرانا بلاعبَي تشيلسي بسبب قرب نهاية عقديهما مع النادي اللندني، حيث ينقضي عقد كل منهما في 30 يونيو/ حزيران 2022، وسيكون بإمكانهما الانضمام إلى أي فريق بلا مقابل.

برشلونة ينافس بايرن ميونيخ الألماني على ضم أندرياس كريستنسن

ويبلغ كريستنسن من العمر 25 عاماً وسيكون خير بديل للإسباني جيرارد بيكيه الذي تقدم في السن (35 عاماً)، وسيجاور الدنماركي، اللاعب الأوروغوياني الشاب رونالد أراوخو في دفاع البارسا.

أما أزبيلكويتا البالغ من العمر 32 عاماً، فسيمنح تشافي العديد من الخيارات في الخط الخلفي، حيث يمكنه اللعب في كل مراكز الدفاع وسبق له القيام بذلك مع فريقه الحالي تشيلسي.

وأما على الجهة اليسرى للدفاع، فيسيحاول البلوغرانا التوقيع مع غايا البالغ من العمر 27 عاماً، والذي ينتهي عقده في يونيو/ حزيران 2023 وتقدر قيمته السوقية بـ 40 مليون يورو بحسب موقع “transfermarket” المختص في أرقام وإحصاءات اللاعبين.

المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الأكبر لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية

بعد أنباء انسحاب ريال مدريد من صفقة ضم المهاجم النرويجي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينغ هالاند، انحصر الصراع على ضم الموهبة الصاعدة بين الثلاثي برشلونة ومانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسائل إعلام عالمية أكدت أن ريال مدريد انسحب من صفقة هالاند

وعلى الرغم من الإمكانات المادية الهائلة التي يتمتع بها السيتي وسان جيرمان والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العملاق الإسباني، فإن وسائل الإعلام الكتالونية متفائلة بقدرة إدارة جوان لابورتا على التوقيع مع اللاعب النرويجي في الصيف المقبل.

وتقدر القيمة التسويقية لهالاند بحسب موقع “transfermarket” بـ 150 مليون يورو وهو مبلغ يستحيل على برشلونة توفيره في الظروف الحالية، لكنه سيلجأ لبيع بعض اللاعبين من أجل توفير المال لضم الشاب الصاعد.

ويخطط برشلونة، بحسب وسائل إعلام كتالونية، للتخلي عن بعض الأسماء، كالبرازيلي فيليبي كوتينيو المعار إلى أستون فيلا الإنجليزي، إضافة إلى الظهير الأيمن الأمريكي الشاب سيرجينو ديست المطلوب في تشيلسي.

هذه تشكيلة الأحلام لبرشلونة في الموسم المقبل

حارس المرمى: مارك أندريه تير شتيغن.الدفاع: رونالد أراوخو – أندرياس كريستنسن – سيزار أزبيلكويتا – خوسيه غايا.وسط الميدان: فرينكي دي يونغ – غافي – بيدري.الهجوم: أنسو فاتي – فيران توريس – إيرلينغ هالاند.

على الرغم من قائمة الأسماء المهمة التي يستهدفها البلوغرانا في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، فإن تكلفتها الإجمالية قد لا تتجاوز الـ 180 مليون يورو، وهو مبلغ ضئيل مقارنة بالقيمة الفنية للاعبين المستهدفين، فهل ينجح تشافي ولابورتا في بناء فريق مرعب جديد يعيد برشلونة إلى قمة الكرة الأوروبية مجددا؟

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى