ارتفاع قياسي في عائدات بثّ مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز

بلغت عائدات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ” من البث التلفزيوني مستوى قياسيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة منذ إنشائها بالنظام الجديد عام 1992، وفقا لما ذكرته رابطة الدوري للمديرين التنفيذيين للأندية في اجتماع عُقِدَ يوم أمس الخميس 10 فبراير/ شباط.

ووفقا لما أوردته صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن عائدات بث البطولة خارج إنجلترا حققت ارتفاعا بلغ أكثر من مليار جنيه إسترليني، بوصولها إلى 5.3 مليار جنيه إسترليني (6.2 مليار يورو)، مقارنة بأفضل أرقام البطولة في المواسم الثلاثة الأخيرة والتي بلغت 4.1 مليار جنيه إسترليني (4.8 مليار يورو).

وذكر المصدر ذاته أن الرابطة أبرمت اتفاقا مع شبكتي “بريتيش تيليكوم سبورت” و”أمازون برايم فيديو” حتى عام 2025، بينما ذهبت حقوق بث البطولة في الولايات المتحدة إلى شبكة “NBC” مقابل 2.7 مليار دولار (2.3 مليار يورو)، وبالمقابل بلغت عائدات بث البطولة محليا 5.1 مليار جنيه إسترليني (6 مليارات يورو)، ليبلغ مجموع عائدات بث البطولة محليا وأجنبيا أكثر من 10 مليارات جنيه إسترليني.

البريميرليغ يجني 5.3 مليار جنيه إسترليني من حقوق بث البطولة خارجيا و5.1 من حقوق البث المحلي

كم سيجني بطل الدوري الإنجليزي الممتاز من عائدات البث التلفزيوني؟

سوف ترتفع حصة بطل الموسم المقبل 2023/2022 إلى 170 مليون جنيه إسترليني، مقارنة بـ163 مليون جنيه إسترليني سيحصل عليها الفريق الذي سيتوج بلقب النسخة الحالية، بينما سيحصل صاحب المركز الأخير على 106 ملايين جنيه مقارنة بـ96 مليون جنيه في الموسم الحالي.

يُذكَر أن مانشستر سيتي يتصدر جدول ترتيب البريميرليغ حاليا برصيد 60 نقطة من 24 مباراة، ويأتي بعده ليفربول ثانيا بـ51 نقطة من 23 مباراة، ثم تشيلسي الذي يحتل المركز الثالث بـ47 نقطة من 24 مباراة، ويحتل وست هام يونايتد المركز الرابع بـ40 نقطة من 24 مباراة.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى