مانشستر سيتي يتخطّى برينتفورد ويوسّع صدارته للبريميرليغ

عاد مانشستر سيتي لدرب الانتصارات بفوزه “المنطقي” على ضيفه برينتفورد 2-0، في اللقاء الذي أقيم على ملعب (الاتحاد) اليوم الأربعاء 9 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الجزائري رياض محرز يسجل مجدداً مع مانشستر سيتي

وسيطر مانشستر سيتي كعادته على مجريات المباراة، لكن تألق دفاع برينتفورد حال دون تسجيل العديد من الأهداف لأبناء المدرب الإسباني بيب غوارديولا، وقد سجل أصحاب الأرض هدفا في كل شوط من أجل الحصول على النقاط الثلاث المهمة في الطريق نحو الاحتفاظ باللقب.

وتكفل الدولي الجزائري رياض محرز بتسجيل هدف التقدم في الشوط الأول، وتحديداً في الدقيقة 40 من ركلة جزاء ترجمها بثقة ونجاح، ثم ضاعف البلجيكي كيفن دي بروين النتيجة في الشوط الثاني في الدقيقة 69، مستغلا خطأ دفاعيا من الضيوف.

بهذا الفوز الثاني عشر في آخر 13 مباراة بالدوري الإنجليزي، مقابل تعادل وحيد كان أمام ساوثهامبتون في الجولة الماضية، ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 60 نقطة في الصدارة، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

تقييم الجزائري رياض محرز في مواجهة مانشستر سيتي وبرينتفورد

ومنح موقع sofascore المختص في إحصاءات كرة القدم، محرز (30 عامًا) تقييم 7/ 10، وقد غادر الملعب في الدقيقة 67 تاركاً مكانه للدولي الإنجليزي جاك غريليش. وخلال الدقائق التي شارك بها، مرر النجم الجزائري 33 كرة نجح في 30 منها بنسبة دقة بلغت 91٪، لكنه لم ينجح في أي من المراوغات الثلاث التي قام بها.

وبهدفه اليوم، رفع محرز رصيده من الأهداف مع سيتي في كل المسابقات إلى 16 هدفاً، بواقع 7 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في كأس الرابطة الإنجليزية، وهدفين في كأس الاتحاد الإنجليزي، إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

توتنهام يسقط على أرضه أمام ساوثهامبتون

وعلى معلبه وأمام جماهيره، مُني توتنهام بخسارة محبطة أمام العنيد ساوثهامبتون بنتيجة 2-3، وهي ثاني خسارة على التوالي للفريق في البريميرليغ، بعد السقوط في ديربي لندن أمام تشيلسي 0-2 في الجولة الماضية.

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر مدافع ساوثهامبتون جان بدنارك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18، لكن الضيوف استطاعوا العودة في النتيجة خلال الشوط الأول، وأدركوا التعادل عبر الألباني أرماندو برويا في الدقيقة 23.

في الشوط الثاني أعاد الكوري الجنوبي هيونغ مين سون توتنهام إلى المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 70، لكن ساوثهامبتون رد بقوة وسجل هدفين عبر كل من النرويجي محمد اليونسي في الدقيقة 79 والاسكتلندي شي أدامز في الدقيقة 82.

وفي اللحظات الأخيرة من عمر المواجهة سجل توتنهام هدف التعادل عبر الهولندي ستيفن بيرخفاين، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد VAR ألغت الهدف لوجود تسلل، لتنتهي المواجهة بفوز مثير لساوثهامبتون.

بهذه الخسارة، تجمد رصيد توتنهام عند 36 نقطة في المركز السابع مع 3 مباريات أقل من وست هام صاحب المركز الرابع بـ 40 نقطة، فيما بات رصيد ساوثهامبتون 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف على المباراة التي حل فيها كريستال بالاس ضيفاً على نورويتش سيتي، وبات رصيد بالاس 25 نقطة في المرتبة الـ13، مقابل 17 نقطة لنورويتش الذي يحتل المرتبة الـ18.

وانتهت مواجهة أستون فيلا وضيفه ليدز يونايتد بتعادل مثير 3-3، ليضيف فريق المدرب ستيفن جيرارد نقطة إلى رصيده ليصبح 27 نقطة في المركز الحادي عشر، مقابل 23 نقطة لليدز في المركز الخامس عشر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى