الجامعة التونسية طلبات كبيرة لوزارة الشباب والرياضة

راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم، وزارة الشباب والرياضة مطالبة بمجموعة من المطالب والمقترحات المتعلقة أساسا بالمستحقات المادية للأندية.

ومن أبرز مطالب الجامعة التونسية لكرة القدم من وزارة الشباب والرياضة تفعيل الاتفاقية الممضاة في 15 أفريل 2021، والتي تكفلّت خلالها الدولة بديون الأندية لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى غاية ديسمبر 2020 وطرح خطايا التأخير:

صرف مستحقات الاندية بعنوان السنوات الفارطة و السنة الحالية في انتظار تسوية وضعيتها ورصد منحة استثنائية لمساعدة الاندية على تجاوز الضائقة المالية.

– التدخل لدى الحي الوطني الرياضي لمراجعة معاليم كراء ملاعب رادس و المنزه للاندية و المنتخب الوطني التونسي والتدخل لدى وزارة الداخلية لحث الولاة و البلديات على صرف منح الأندية وتفعيل مبدأ التمييز الايجابي.

كما ورد في نفس المراسلة، تحميل مؤسسة التلفزة التونسية مسؤولية عدم بثّ المباريات، وما لذلك من تأثير على العائدات المالية للأندية، بالاضافة إلى عدم إيفاء مؤسسة التلفزة التونسية بالتزاماتها المادية تجاه الجامعة.

من جهة أخرى، اقترحت الجامعة مراجعة قانون الهياكل الرياضة وخوصصة قطاع الرهان الرياضي وتوسيع مجالاته مع محافظة الدولة على دورها الرقابي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى