نابولي إلى وصافة الكالتشيو.. ويوفنتوس يقتحم المربع الذهبي

صعد نابولي إلى وصافة لائحة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم؛ بانتصاره الصعب خارج أرضه أمام فينيزيا 0-2 أمسية اليوم الأحد 6 فبراير/ شباط، ضمن مباريات المرحلة الـ24 من المسابقة.

وسجّل هدفي نابولي المهاجم النيجيري العائد من الإصابة فيكتور أوسيمين في الدقيقة 59، وأندريا بيتانيا بالدقيقة 90، ليصعد “البارتينوبي” إلى وصافة اللائحة برصيد 52 نقطة، بفارق الأهداف عن ميلان الذي يمتلك نفس الرصيد، وقابعًا خلف إنتر المتصدر بـ53 نقطة.

وحقق نابولي، بقيادة مدربه الإيطالي المخضرم لوتشيانو سباليتي، انتصاره الثالث تواليًا في مسابقة الدوري الإيطالي؛ بعد أن فاز أمام كل من ساليرنيتانا (4-1) وبولونيا (0-2) بالجولتين الماضيتين، في حين ظل فريق فينيزيا بلا أي فوز في آخر 10 مباريات خاضها بالبطولة المحلية، وتحديدا منذ انتصاره (0-1) أمام بولونيا بالأسبوع الـ13.

ملخص مباراة فينيزيا ونابولي (0-2) في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم

ضد هيلاس فيرونا.. دوشان فلاهوفيتش ودينيس زكريا يسجلان في الظهور الأول مع يوفنتوس

هز دوشان فلاهوفيتش ودينيس زكريا الشباك في ظهورهما الأول مع يوفنتوس، ليفوز الفريق 2-0 على فيرونا، ويتقدم إلى المركز الرابع على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وافتتح الصربي فلاهوفيتش التسجيل بكرة رائعة في الدقيقة 13 في ظهوره الأول مع يوفنتوس منذ انتقاله قادماً من فيورنتينا، في صفقة تُقدّر قيمتها بحوالي 80 مليون يورو (92 مليون دولار) في 28 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وهذا الهدف رقم 18 للمهاجم البالغ عمره 22 عاماً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم 2021-22، ليتساوى في صدارة هدافي المسابقة مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

وتقدم زكريا، المنضم مباشرة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الأخيرة، من خط الوسط إلى الأمام، وأطلق تسديدة قوية داخل المرمى مانحاً السيدة العجوز فوزاً ثميناً.

ملخص فوز يوفنتوس على هيلاس فيرونا (2-0) في دوري الدرجة الأولى الإيطالي

واجتاز يوفنتوس منافسه أتالانتا بفارق نقطتين، ووصل إلى المركز الرابع برصيد 45 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، بينما يأتي هيلاس فيرونا تاسعاً وله 33 نقطة.

الدوري الإيطالي.. سامبدوريا يسحق ساسولو وكالياري يصعق أتالانتا

في ملعبه “لويجي فيراريس”، انتصر سامبدوريا أمام ضيفه ساسولو 4-0، ليحقق فوزه الأول في الدوري منذ 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي عندما هزم جنوى في الديربي 1-3 بالجولة الـ18، ورفع “السامب” رصيده إلى 23 نقطة بالمركز 16، مقابل 29 نقطة لساسولو في المركز 12.

ويُعد هذا الفوز الأول لسامبدوريا في العام الجديد 2022، وقد جاء بفضل أهداف لاعبيه فرانشيسكو كابوتو بالدقيقة 5 وستيفانو سينسي (ق7) وأندريا كونتي (ق63) وأنطونيو كاندريفا (ق90).

وفرض إمبولي التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) على مضيفه بولونيا في ميدانه “ريناتو دالارا”، ليرفع بولونيا، بقيادة المدرب سينيسا ميهايلوفيتش، رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ13، مقابل 30 نقطة لإمبولي في الترتيب الـ11.

وسجّل أودينيزي هدفين قُرب النهاية، وتحديدا في الوقت البديل للضائع بالشوط الثاني، ليهزم ضيفه تورينو 2-0.. (تفاصيل المباراة).

وأحرز ناهويل مولينا وإيناسيو بوسيتو ثنائية أودينيزي الذي رفع رصيده للنقطة الـ 27 محتلا المركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد تورينو عند 32 في المركز العاشر.

واستعاد فريق كالياري نغمة الانتصار بفوزه على مضيفه أتالانتا بنتيجة 1-2، وافتتح فريق أتالانتا التهديف عبر الأوروغوياني غاستون بيريرو في الدقيقة 50، وأدرك صاحب الأرض التعادل عبر الأرجنتيني خوسيه لويس بالومينو في الدقيقة 64، وسرعان ما أحرز غاستون بيريرو هدفا ثانيا في الدقيقة 68، مانحا كالياري نقاط الفوز كاملة.

وإحصائيا، يُعد هذا الفوز الأول لكالياري في 3 جولات من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بعد خسارة وتعادل، ليرفع الفريق رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع عشر، فيما تجمد رصيد أتالانتا عند 43 نقطة في المركز الخامس.

ملخص مباراة أتالانتا وكالياري (1-2) في دوري الدرجة الأولى الإيطالي

زر الذهاب إلى الأعلى