كأس إسبانيا: بيلباو “يغتال” أحلام ريال مدريد بهدف قاتل

أطاح أتلتيك بيلباو بنظيره ريال مدريد وتأهل على حسابه إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022، بفوزه سهرة الخميس 3 فبراير/ شباط بهدف قاتل في الرمق الأخير، ليواصل ريال مدريد نكساته المتكررة في المسابقة ويغيب عن التتويج للموسم الـ9 تواليًا.

وبإدارة حكم الساحة خيسوس جيل مانزانو، تمكن أتلتيك بيلباو من الانتصار والعبور إلى مربع الذهب في ملعبه “سان ماميس” ضد ريال مدريد، بفضل هدف البديل الإسباني الشاب أليكس بيرينغر في الدقيقة 89مستثمرا تمريرة زميله ميكيل فيسغا.

أتلتيك بيلباو يواصل عروضه المميزة من أجل أول كأس منذ 38 عامًا

النادي الباسكي واصل مبارياته المثيرة في كأس ملك إسبانيا للنسخة الحالية 2022 وتأهل إلى نصف النهائي أمام ريال مدريد، فيما أطاح قبله بالقطب الثاني لليغا، برشلونة، في مباراة ملحمية بثمن النهائي 3-2 بعد التمديد لشوطين إضافيين.وغابت شمس كأس ملك إسبانيا عن خزائن نادي أتلتيك بيلباو منذ نسخة عام 1984 وهي آخر مناسبة حقق خلالها الكأس، إذ خاض الفريق منذ ذلك الحين 6 مباريات نهائية في مسابقة الكأس وخسرها جميعًا.

أتلتيك بيلباو في طريقه للنهائي الثالث تواليًا في كأس الملك

خسر أتلتيك بيلباو نهائي النسخة الماضية 2021 من كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة 4-0 في ملعب “لاكارتوخا” بمدينة إشبيلية، وكان قد خسر نهائي عام 2020 أمام ريال سوسيداد بنفس الملعب بنتيجة 1-0، لذلك فسيدخل رجال المدرب مارسيلينيو غارسيا موقعة نصف نهائي النسخة الحالية بهدف تفادي إخفاقات الماضي القريب وتجنب خسارة النهائي الثالث تواليًا في كأس ملك إسبانيا.

أتلتيك بيلباو يسعى لتوسعة الفارق مع ريال مدريد في ألقاب الكأس

يحتل فريق أتلتيك بيلباو الترتيب الثاني في لائحة أكثر الأندية فوزًا بكأس ملك إسبانيا بواقع 23 مرّة، خلف برشلونة صاحب الرقم القياسي وحامل اللقب (31)، ويأمل بيلباو في حصد لقب النسخة الحالية ليمتلك 24 كأسًا، ويوسّع الفارق مع ريال مدريد الذي حقق إخفاقات تاريخية في المسابقة بوصفه أكثر من خسر المشهد الختامي بواقع 20 مرّة، ولديه فقط 19 كأسًا.

رشق لحافلة ريال مدريد قبل انطلاق المباراة

وتعرضت حافلة فريق ريال مدريد إلى الرشق بالحجارة وعبوات المياة لدى وصولها إلى محيط ملعب “سان ماميس” من قبل جماهير بيلباو، ما أدّى إلى تهشّم العديد من النوافذ الزجاجية وتشوه مجسم الحافلة الخارجي.

ريال بيتيس يضرب سوسيداد بالأربعة

في مباراة أخرى حجز ريال بيتيس مقعده في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2022 باكتساحه ريال سوسيداد بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي دارت أحداثها على أرضية ملعب سوسيداد “أنويتا” بصافرة الحكم خوان مارتينيز.

وأمام نحو 30 ألف مشجّع في المدرجات، افتتح الجناح الإسباني خوانمي التسجيل لصالح بيتيس في الدقيقة 12، وألغى الحكم مارتينيز هدف التعادل لسوسيداد بعد العودة لتقنية “VAR” التي أكدت وجود تسلل على البلجيكي عدنان يانوزاي في الدقيقة 39.

بعد الاستراحة عاد خوانمي ليضيف الهدف الثاني لصالح بيتيس في الدقيقة 57، وسجل المهاجم الإسباني المخضرم ويليان خوسي الهدف الثالث من علامة الجزاء بالدقيقة 83، قبل أن يختتم مواطنه إيتور رويبال الرباعية قبل النهاية بـ3 دقائق.

اكتمال المربع الذهبي لكأس ملك إسبانيا 2022

وبتأهل أتلتيك بيلباو وريال بيتيس الخميس إلى نصف نهائي كأس الملك، فإن المربع الذهبي للمسابقة يكتمل بعد أن حجز فالنسيا مقعده بفوزه الأربعاء ضد قادش 2-1، وكذلك الحال لرايو فاييكانو الذي تأهل بصعوبة أمام ريال مايوركا بهدف نظيف، وستجري القرعة اليوم الجمعة لمعرفة طرفي مباراتي نصف النهائي، حيث إن مسار البطولة غير محدد سلفًا.

زر الذهاب إلى الأعلى