السنغال تنهي صمود بوركينا فاسو وتبلغ نهائي كأس أمم أفريقيا

حجز منتخب السنغال بطاقة مروره إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، وذلك للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على بوركينا فاسو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مواجهة استضافها ملعب “أحمدو أهيدجو” مساء اليوم الأربعاء 2 فبراير/ شباط، في نصف نهائي المسابقة القارية.

وافتتح عبدو ديالو باب التسجيل ومنح السنغال الهدف الأول عند الدقيقة 70، ثم أضاف إدريسا غاي الهدف الثاني عند الدقيقة 76، وبعد مرور 6 دقائق أحرز إبراهيما توري هدف بوركينا فاسو الوحيد، وبعدها سجل ساديو ماني ثالث الأهداف، لتصل “أسود التيرانغا” إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخ مشاركتهم.

وسيلعب المنتخب السنغالي في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى غدا الخميس 3 فبراير التي تجمع مصر والكاميرون، علما بأن النهائي سيُقام مساء الأحد 6 فبراير/ شباط على ملعب باول بيا ستاديوم.

شوط أول متكافيء بين السنغال وبوركينا فاسو

جاء الشوط الأول سجالا بين المنتخبين، وبدأ المنتخب السنغالي بالتهديد عبر تسديدة من ساليو سيسه عند الدقيقة 15، مرت بجوار القائم الأيسر، وردت بوركينا فاسو بعدها بدقيقة بتصويبة خطيرة من بيرتران إيزيدور تراوري أبعدها الحارس إدوارد ميندي، ثم أنقذ الحارس هيرفي كوفي فرصة خطيرة من النجم السنغالي ساديو ماني.

وهدد السنغالي فامارا دييدهيو مرمى بوركينا فاسو عند الدقيقة 25، لكن الكرة ذهبت بجوار القائم، وبعد 10 دقائق غادر حارس بوركينا فاسو هيرفي كوفي المباراة بعد تعرضه لإصابة قوية إثر تدخل عنيف مع بامبا دينغ، ودخل بدلا منه فريد ويدراغو، ثم أنقذ حارس السنغال ميندي هدفا محققا بعد تصويبة حسن باندي من داخل حدود منطقة الجزاء.

وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغطت السنغال بقوة، وتصدى حارس بوركينا فاسو لتصويبة خطيرة من ساديو ماني، ثم احتسب الحكم الإثيوبي ياملاك تيسيما ركلة جزاء “لأسود التيرانغا” في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد لمسة يد من أداما غويرا لتسديدة إدريسا غاي، لكن بعد مراجعة تقنية VAR ألغى الحكم قراره، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ثلاثية سنغالية تحسم الصعود إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

وفي الشوط الثاني، أنهى المنتخب السنغالي صمود بوركينا فاسو، وسجل هدف التقدم عند الدقيقة 70 عبر اللاعب عبدو ديالو، بعد استغلاله لركلة ركنية أخطأ الدفاع البوركيني في إبعادها، ليضعها ديالو في الشباك.

وبعد الهدف، واصلت السنغال هجومها، وعززت التقدم بهدف آخر عبر اللاعب ادريسا غاي عند الدقيقة 76، بعد استغلاله تمريرة عرضية رائعة من ساديو ماني، وضعها غاي في الشباك.

وبعد مرور 6 دقائق قلصت بوركينا فاسو النتيجة بهدف حمل توقيع إبراهيم توري، ثم أحرز ساديو ماني هدف سنغالي ثالث بعد انفراده بالحارس يسدد من فوقه، مانحا “أسود التيرانغا” بطاقة الصعود إلى النهائي الكبير في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى