رئيس برشلونة يرحّب بعودة تراوري ويهاجم ديمبيلي!

أبدى الدولي الإسباني، أداما تراوري، حماسه بعودته إلى فريق برشلونة بعد سبع سنوات قضاها في الدوري الإنجليزي، قائلا إنها فترة تعلّم خلالها “الكثير”، وذلك خلال حفل التقديم الذي أقامه النادي الكتالوني في ملعب “كامب نو” اليوم الثلاثاء 2 شباط/ فبراير.

وكشف خلال الحفل عن القميص رقم 11 الذي سيرتديه تراوري مع برشلونة، وقال في تصريحاته أمام الصحفيين: “بدنيًّا لدي خبرة أكبر، بعد أن لعبت في دوري مختلف عن الدوري الإسباني، لقد تعلمت الكثير، وحظيت بمدربين عدة، أنا سعيد للغاية بالعودة للعمل مع الرئيس لابورتا وتشافي (هيرنانديز، المدير الفني)”.

وأضاف تراوري أحد ناشئي برشلونة: “عندما علمت باهتمام البارسا…، تذكرت المتعة التي حظيت بها منذ عدة سنوات، أتمنى أن أوصل السعادة لجميع الجماهير. برشلونة لطالما كان منزلي، أنا متحمس ومتشوق لمساعدة الفريق، لذلك التزامي سيكون في الملعب، وسأعمل دوما حتى أكون جاهزا عندما يحتاجني المدرب”.

رئيس برشلونة جوران لابورتا: نحتاج إلى قوة وسرعة أداما تراوري

وقال رئيس برشلونة جوان لابورتا عن صفقة تراوري: “لدينا خيار الشراء غير الإلزامي، وبالتالي هناك مبالغ محددة. في نهاية الموسم، سنجتمع مع وكيله. أتمنى تنفيذ خيار الشراء”.

وأوضح لابورتا في رسالته للاعب الجديد: “أنت عدت لمنزلك، لأنك ولدت وتعلمت هنا، اليوم أنت عدت للبارسا وسوف نستمتع بموهبتك، نحن سعيدون. وصلت للبارسا خلال عملية إعادة بناء النادي من أجل مواصلة الحُلم، أنت صنعت مجهودا من أجل القدوم إلى هنا، والنادي ممتن لك”. مضيفا: “متشوقون جدًا لأول مباراة لك بالرقم 11، سوف نستمتع بقوتك وسرعتك التي نحتاجها، نتمنى أن تسجل عدة أهداف مع البارسا”.

مسيرة أداما تراوري الصفقة الجديدة لنادي برشلونة

بدأ مسيرته عام 2004 مع أشبال برشلونة، واستمر حتى عام 2013؛لعب للفريق الأول والفريق الرديف لبرشلونة بين عامي 2013 و2015؛لعب مع أستون فيلا موسم 2016/2015؛لعب مع ميدلزبره بين عامي 2016 و2018؛يلعب بقميص وولفرهامبتون منذ عام 2018؛خاض 241 مباراة مع الأندية التي لعب لها؛سجل 18 هدفا؛قدّم 33 تمريرة حاسمة.

رئيس برشلونة جوان لابورتا يهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي

وفي سياق آخر، تحدث لابورتا عن قضية اللاعب الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي سينتهي تعاقده مع البلوغرانا في الصيف المقبل، قائلا: “قرار مشاركة ديمبيلي معتمد على المدرب، إنه يفكر في الحاضر والمستقبل واللاعب الذي لايريد الاستمرار يصعب عليه اللعب، نريد الأفضل له وللنادي”.

وواصل لابورتا بقوله: “لاعب لا يريد التجديد لبرشلونة وهو يعرف لماذا لا يريد، لكن هذا له عواقبه، نريد لاعبين ملتزمين…، عرض تجديد عقد ديمبيلي انتهى في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي”.

وختم لابورتا بقوله: “ديمبيلي عانى كثيرًا من الإصابات وبرشلونة صرف العديد من الأموال من أجله؛ لذلك نحن محبطون، نحن تفهمنا إصاباته، وحاولنا الاعتناء به قدر المستطاع”.

وقد حصل برشلونة الإسباني على توقيع ديمبيلي في صيف 2017، قادمًا من صفوف فريق بوروسيا دورتموند، مقابل 135 مليون يورو بالإضافة لبعض المتغيرات. وفشلت جميع المفاوضات بين برشلونة وديمبيلي بشأن التجديد، خاصة أن اللاعب ووكيله لا يرغبان في مناقشة التجديد إلا بعد الحصول على 40 مليون يورو في الموسم الواحد، بحسب تقارير صحفية إسبانية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى