رسميا.. أوباميانغ يرحل عن أرسنال الإنجليزي

أكد نادي أرسنال الإنجليزي فكّ الارتباط بالمهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، بموجب اتفاق جمع الطرفين، ووسط تقارير تُجزم بانتقال اللاعب صاحب الـ 32 عاما إلى برشلونة الإسباني عبر صفقة مجانية.

ولم يتطرق أرسنال لعملية انضمام أوباميانغ إلى برشلونة، مكتفيا بالتأكيد على رحيل اللاعب: “غادر بيير إيميريك أوباميانغ النادي بموجب اتفاق متبادل. نحن نتمنى له كل التوفيق في الفصل الجديد من مسيرته المهنية، ونشكره على إسهاماته مع النادي”.

وكان أوباميانغ قد انضم إلى أرسنال شتاء 2018، قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، وخلال 163 مباراة خاضها رفقة المدفعجية، تمكن الدولي الغابوني من تسجيل 92 هدفا وصناعة 21، مُسهما في تتويج الفريق ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي “الدرع الخيرية سابقا” عام 2020، استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وحمل أوباميانغ شارة القائد في فريق أرسنال لمدة موسمين ونصف الموسم، قبل أن يُجرد منها ويُمنع من خوض المباريات مع الفريق لدواعٍ انضباطية.

ولم يشارك أوباميانغ في أي مباراة لأرسنال منذ 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وحسب تقارير، فإن النجم السابق لسانت إيتيان الفرنسي تنازل عن جزء كبير من راتبه لتأمين انتقاله إلى برشلونة.

بيان إعلان نادي أرسنال الإنجليزي عن مغادرة المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ

يُذكر أن أوباميانغ ظهر اليوم الثلاثاء 1 فبراير/ شباط في التدريبات الجماعية لبرشلونة، في انتظار أن يعلن النادي الكتالوني تعاقده مع اللاعب بصورة رسمية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى