بعد عبور مصر والسنغال.. اكتمال أضلاع نصف نهائي كأس إفريقيا

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″، بعد فوز مصر على المغرب، وتفوق السنغال أمام غينيا الاستوائية، اليوم الأحد 30 يناير/ كانون الثاني في ربع نهائي المسابقة الإفريقية.

وعلى ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، تغلب المنتخب المصري على شقيقه المغربي بهدفين مقابل هدف وحيد، في مواجهة مُثيرة بين المنتخبين العربيين.

وتقدم المنتخب المغربي في النتيجة عبر سفيان بوفال من ركلة جزاء عند الدقيقة السابعة، وتعادل محمد صلاح للمنتخب المصري عند الدقيقة 53، وانتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1- 1، وفي الشوط الأول الإضافي، عاد صلاح وصنع ببراعة هدف الفوز الذي أحرزه محمود حسن تريزيغيه عند الدقيقة 100، ليتأهل “الفراعنة” إلى نصف النهائي.

فيما حجز المنتخب السنغالي بطاقة عبوره إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على غينيا الاستوائية، في لقاء استضافه ملعب “أحمدو أهيدجو”.

وافتتح “أسود التيرانغا” باب التسجيل عند الدقيقة 28 عبر فامارا دييدهيو، وتعادلت غينيا الاستوائية عند الدقيقة 57 عبر جانيك بويلا، وبعد 10 دقائق أعاد شيخو كوياتي التقدم للمنتخب السنغالي، ثم أحرز إسماعيلا سار الهدف الثالث عند الدقيقة 79.

وكان منتخب الكاميرون أول المتأهلين إلى نصف النهائي، بعد الفوز على غامبيا بهدفين دون رد، أمس السبت 29 يناير، كما تفوق منتخب بوركينا فاسو على المنتخب التونسي بهدف دون رد في دور الثمانية، وحجز مقعده في المربع الذهبي.

موعد مباراتي نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021

تُقام المباراة الأولى في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 يوم الأربعاء المقبل 2 فبراير/ شباط، حيث تلتقي السنغال مع بوركينا فاسو على ملعب “أحمدو أهيدجو”، في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة.

وستكون المباراة الثانية في نصف النهائي، يوم الخميس 3 فبراير، حيث يلعب المنتخب المصري مع الكاميرون “مستضيفة البطولة” على ملعب “باول بيا ستاديوم” في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى