السنغال تعبر غينيا الاستوائية وتتأهل إلى نصف النهائي

تأهل المنتخب السنغالي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021″؛ بفوزه على نظيره من غينيا الاستوائية 3-1، في المباراة التي احتضنها ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وأنهت السنغال الشوط الأول من المباراة متفوقة عبر هدف حمل إمضاء المهاجم فامارا دييدهيو عند الدقيقة 28، قبل أن تعادل غينيا الاستوائية النتيجة (1-1) من خلال لاعبها جانيك بويلا في الدقيقة 57.

وتمكن شيخو كوياتي من إضافة الهدف الثاني لمنتخب السنغال عند الدقيقة 68، ليعيد التقدم إلى السنغال التي أمنت فوزها بالمواجهة بنتيجة 3-1 بعد تسجيلها هدفا ثالثا حمل توقيع إسماعيلا سار، لتُكمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي بعد الكاميرون ومصر وبوركينا فاسو.

وبات مُقررا أن تواجه السنغال منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل (2 فبراير/ شباط)، برسم الدور نصف النهائي للبطولة المستمرة منافساتها حتى السادس من فبراير.

وتطمح السنغال لتجاوز عقبة بوركينا فاسو من أجل خوض المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية للنسخة الثانية تواليا، وأملا في التتويج بباكورة ألقابها في البطولة الأهم على صعيد المنتخبات داخل القارة السمراء.

رزنامة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021

بوركينا فاسو X السنغال: الأربعاء 2 فبراير (ملعب “أحمدو أهيدجو” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي)؛الكاميرون X مصر: الخميس 3 فبراير (ملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية).

زر الذهاب إلى الأعلى