مدرب تونس ونجمه معلول يحددان سبب الخسارة من بوركينا فاسو

أعرب لاعب المنتخب التونسي، علي معلول، عن حزنه الشديد لخروج منتخب بلاده من نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، متوجها بالشكر إلى المشجعين، ومتعهدا بالتعلم من الأخطاء التي ظهرت في مواجهة بوركينا فاسو.

وغادر منتخب نسور قرطاج البطولة القارية بعد خسارته 0-1 أمام بوركينا فاسو في منافسات ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، مساء أمس السبت 29 يناير/كانون الثاني في مدينة غاروا.

وقال معلول في تصريحات للصحفيين: “كان أملنا كبيرا في مواصلة المشوار للنهاية، وإهداء لقب البطولة لجماهيرنا الوفية التي يجب أن أشكرها شكرا كبيرا على الدعم المعتاد منها.. للأسف انتهت الرحلة هنا دون التعلم من أخطاء الماضي”.

وأضاف نجم الأهلي المصري: “المنتخب التونسي لم يبدأ المباراة بالشكل المطلوب، ولم يسيطر على المباراة إلا في الشوط الثاني.. خسرنا الكثير من الوقت قبل أن نعود للمبادرة والهجوم. علينا دائما التعلم من الماضي؛ لأن مواجهة صعبة، ضد مالي، تنتظرنا في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم”.

مدرب تونس منذر الكبير: أنا أتحمل مسؤولية الخسارة أمام بوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية

من جانبه، أكد مدرب المنتخب التونسي، منذر الكبيّر، أنه يتحمل مسؤولية الخسارة أمام بوركينا فاسو، قائلا في تصريحات لشبكة “بي إن سبورتس”: “في الشوط الأول كنا جيدين واستطعنا الوقوف بثبات أمام منتخب قوي، لكن اللحظات الأخيرة شهدت خطأ كلفنا هدفاً، وفي الشوط الثاني أجرينا بعض التغييرات وسيطرنا على معظم فتراته، لكننا لم نوفق في التسجيل”.

وألقى الكبيّر باللوم على الظروف التي أحاطت بالمنتخب التونسي وأهمها الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا، والتي أثرت برأيه على بعض اللاعبين الذين لم يظهروا في قمة مستواهم أمام بوركينا فاسو.

وأكد الكبيّر، في تصريحاته، أنه يتحمل مسؤولية خروج المنتخب التونسي من كأس أمم أفريقيا وقال في هذا الصدد: “بالنسبة للخسارة، ومثل كل المدربين، أنا من يتحمل مسؤوليتها”.

ملخص مباراة بوركينا فاسو وتونس (1-0) في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021

زر الذهاب إلى الأعلى